بلماضي يستنجد بلاعب معتزل في “كان 2023” اخبار الجزائر

بلماضي يستنجد بلاعب معتزل في “كان 2023” اخبار الجزائر

ينتظر الجزائريون المفاجآت التي ستحملها قائمة الناخب الوطي جمال بلماضي الموسعة، المعنية بخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان 2023” بكوت ديفوار.

وقالت تقارير إعلامية، إن بلماضي أرسل أمس الأحد قائمة موسعة مكونة من 55 لاعباً للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيختار منها 27 اسماً ضمن التشكيلة النهائية.

ووفق ما أورد موقع العربي الجديد، نقلاً عن مصدره في الجهاز الفني لـ “الخضر”، فإن قائمة بلماضي الموسعة تحمل اسم حارس ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة، رغم اعتزاله اللعب دولياً.

وكان أوكيدجة قد أعلن خلال تربص المنتخب الوطني الذي تخللته مباراتان ضد أوغندا وتونس، كما تم تكريمه كذلك خلال حفل نظمته “الفاف” كعربون تقدير.

وقال العربي الجديد، إن ألكسندر أوكيدجة تحدث مع المدرب جمال بلماضي وكذلك مدرب الحراس عزيز بوراس، وأبدى موافقته على العودة لتمثيل “الخضر”.

ويُقدم الدولي الجزائري السابق، مستويات جيدة مع فريق ميتز خلال الموسم الجاري بالدوري الفرنسي لكرة القدم، مما يقربه أكثر ليكون ضمن قائمة الخضر في “كان 2023”.

ويُعتبر الحارس ألكسندر أوكيدجة، أول حارس جزائري في تاريخ الكرة، الذي تمكن من خطف منصب أساسي مع فريق ناشط في الدرجة الأولى.

للإشارة فإن الحراس الجزائريون الذين لعبوا مع فرق فرنسية تنتمي إلى الدرجة الأولى، كانوا غير أساسيين على غرار بن حمو من باريس سان جيرمان حيث كان الخيار الثالث، و رايس مبولحي لم يلعب مع ران وكان خيارا ثانيا، ونفس الأمر حاليا مع بولهندي المتواجد في الاحتياط مع نيس، خلف الحارس الدانماركي شمايكل.