الدبلوماسية الجزائرية ودورها العربي الفعال اخبار الجزائر

الدبلوماسية الجزائرية ودورها العربي الفعال اخبار الجزائر

أهمية الدور الدبلوماسي الجزائري في القضايا العربية

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تقديره الكبير للدور البارز الذي تلعبه الدبلوماسية الجزائرية في دعم القضايا العربية. حيث جاء هذا الإشادة في إطار رسالة تهنئة بعث بها إلى رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

رسالة تهنئة من الأمين العام

في هذه الرسالة، أكد أبو الغيط على أهمية التعاون والتضامن العربي، مشيراً إلى أن الجزائر تحت قيادة الرئيس تبون تمثل نموذجًا يُحتذى به في تعزيز العمل العربي المشترك. وأوضح البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية أن أبو الغيط نقل تهانيه الحارة إلى الرئيس تبون، معربًا عن أمله في أن تحقق الجزائر المزيد من التقدم والازدهار خلال ولايته الجديدة.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 2

دعم القضايا العربية

أشار الأمين العام إلى التزام جامعة الدول العربية بمواصلة دعم الجزائر في مسيرتها التنموية، مع تسليط الضوء على الدور الفعال الذي تقوم به الدبلوماسية الجزائرية في معالجة القضايا العربية المصيرية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وهو ما يعكس التزام الجزائر الثابت بمبادئ العدل والسلام في المنطقة.

أمنيات بمزيد من الإنجازات

وفي ختام رسالته، تمنى أبو الغيط للرئيس تبون تحقيق المزيد من الإنجازات التي تعود بالنفع على الشعب الجزائري وتعزز من مكانة الجزائر في الساحة الإقليمية والدولية.