زيتوني يؤكد أن السوق الوطنية تعرف وفرة وأسعارا

زيتوني يؤكد أن السوق الوطنية تعرف وفرة وأسعارا
(اخر تعديل 2024-03-16 11:42:04 )

قال وزير التجارة، الطيب زيتوني، إنّ السوق الوطنية تشهد استقرارا ووفرةً ملحوظتين في كلّ ربوع الوطن.

ولفت الوزير، إلى وفرة المنتجات والسلع بأسعار معقولة، وهو ما يسهم في حماية القدرة الشرائية للمواطن، تنفيذا للتعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الحكومة، حسب قوله.

وأرجع زيتوني استقرار السوق، في كلمة له بمناسبة “اليوم العالمي للمستهلكين”، إلى “التضامن والتنسيق الحكومي في سلسلة اللقاءات التشاورية واللجان المشتركة بين الدوائر الوزارية المعنية بشكل مباشر بتموين ومراقبة وتنظيم السوق”.

وتحدّث المسؤول نفسه كذلك، عن “المتابعة اليومية للولاة وإشرافهم على عمل اللجان المحلية المختلطة، واعتماد المقاربة التشاركية مع التجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين والمدافعين عن المستهلك”.

وبهذه المناسبة، التي أحيتها المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تحت رعاية وزارة التجارة، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي العادل والمسؤول لصالح المستهلكين”، أشاد زيتوني بأفراد المنظمة.

وقال الوزير نفسه، “أشيدُ، مرّة أخرى، بهؤلاء المواطنين النشطاء الذين نذروا حياتهم ويومياتهم طواعية، للدفاع عن المستهلك وأمنه وسلامته”.

وأضاف زيتوني، “مازلت مقتنعًا أن فعالية المتطوعين دليل على ازدهار المجتمع، بل وتأكيد على غلبة سلطة الخير على جانب الشر في الحياة العامة”.