-

زيدان يتلقى دعوة غير رسمية لتدريب منتخب

زيدان يتلقى دعوة غير رسمية لتدريب منتخب
(اخر تعديل 2024-01-25 10:49:04 )

ربط الصحفي نبيل جليط اسم نجم المنتخب الفرنسي السابق زين الدين زيدان، بالمنتخب الجزائري تعليقا على الهزات الارتدادية التي خلفها إقصاء الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله من “كان” 2023.

ووجه الصحفي الفرانكو جزائري نبيل جليط، من خلال منشور على حسابه الخاص بمنصة “X” (تويتر) سابقا، دعوة مباشرة لمدرب نادي ريال مدريد السابق زين الدين زيدان من أجل تدرب المنتخب الجزائري.

وذكّر جليط أن زيدان اختار في نهاية مسيرته الكروية، ما أسمها بزيارة عاطفية لبلده الأصل الجزائر، مسقط رأس والديه، أين أعاد الاتصال بجذوره الجزائرية، على حد منشور الصحفي ذاته.

وأضاف صحفي مجلة “فرانس فوتبول”، أنه وبمواصلة دكة المنتخب الفرنسي رفض زين الدين زيدان، فإنه يراه الأنسب لقيادة المنتخب الجزائري خلفا للمدرب جمال بلماضي.

وأرفق نبيل جليط منشوره بصورة لنجم المنتخب الفرنسي السابق زيدان، وهو يحمل علم الجزائر في إحدى المباريات الاستعراضية الخيرية، بعد اعتزاله اللعب دوليا.

À sa fin de carrière, Zidane avait choisi, avec une visite pleine d émotion sur la terre de ses parents, de renouer avec ses racines. Et puisque le banc de des Bleus continue de se refuser à lui, je ne vois qu un seul défi digne de lui : devenir sélectionneur de l #Algérie pic.twitter.com/eqUEKjLoKi

— Nabil Djellit (@Nabil_djellit) January 24, 2024

وعلى المنصة ذاتها، وعن رحيل المدرب الوطني جمال بلماضي، أكد الصحفي الفرانكو جزائري، بأنه لا يجب نسيان ما قدمه بلماضي لمنتخب الجزائر، الذي حقق النجمة الثانية بفضل صاحب الـ48 عاما.

وكان نبيل جليط ومن خلال مداخلة له في برنامج “ليكيب دو صوار”، قد حمل بلماضي المسؤولية الكاملة، في إقصاء المنتخب الجزائري من جور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

Belmadi, c est terminé. Ne jamais oublier qu il a offert à l #Algerie sa deuxième CAN.
Son bilan est très bon mais Il a perdu des matches qui ont fait très mal. A partir de la CAN 2022, sa gestion émotionnelle l a tuée.. Sa com aussi.

▫️ 41 victoires
▫️ 17 nuls
▫️ 6 défaites pic.twitter.com/6Lva7mom7W

— Nabil Djellit (@Nabil_djellit) January 24, 2024

وقال المتحدث إن المشكل الرئيس في كتيبة “أفناك الصحراء” كان جمال بلماضي، الذي قاد أشباله لثلاث انتكاسات متتالية، بالخروج من الدور الأول في دورتي “كان” 2021 و2023، والفشل في بلوغ “المونديال”.

عبد الخالق مهاجي