زيتوني: الإجراءات الاستباقية ضمنت توفير السلع

زيتوني: الإجراءات الاستباقية ضمنت توفير السلع
(اخر تعديل 2024-03-31 18:07:03 )

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين بعد شهر رمضان المبارك، وخلال أيام عيد الفطر المبارك.

وفي كلمة ألقاها زيتوني، على هامش ترؤسه لاجتماع تقييمي، مع المدراء الجهويين والولائيين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، خصصت لمناقشة تطورات السوق خلال شهر رمضان، وعطلة عيد الفطر المبارك، أكد الوزير، أن الإجراءات الاستباقية المتخدة، أدت لاستقرار السوق خلال هذا الشهر الفضيل.

وبذات الاجتماع ، تم استعراض الإجراءات والسياسات التي تم اتخاذها لضمان توفر السلع الأساسية وبأسعار معقولة، حيث أشار زيتوني، إلى أن التعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية، لضمان توفير السلع الأساسية، من خلال فتح مجال استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء، وضبط الأسواق بشكل جيد خلال شهر رمضان الكريم، ورفع حصة المطاحن الخاصة من القمح، ومضاعفة إنتاج الزيت والسكر، انعكست بشكل إيجابي على أداء واستقرار السوق.

ولم يفوّت زيتوني الفرصة، ليثني على التعاون والتنسيق التام بين وزارات التجارة وترقية الصادرات، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وزارة الصناعة والإنتاج الصدلاني، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ومساهمتهم الفعالة في استقرار أسعار المواد الواسعة الاستهلاك ووفرتها.

كما أشاد الوزير، بجهود الإطارات المركزية والمدراء الجهويين والولائيين ومفتشي وأعوان الرقابة خاصة، في تنفيذ السياسات والتدابير التي تم اتخاذها، مؤكدا على أهمية العمل الجماعي والتنسيق الفعال لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، عن ثقته في قدرة الإطارات والمدراء على مواصلة العمل بنفس الحماس والاجتهاد خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، داعيًا إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين في هذه المناسبة الدينية.

يذكر، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، صرّح أمس على هامش لقائه الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة لتوفير مختلف السلع الاستهلاكية سمحت بضمان استقرار الأسعار خلال شهر رمضان، منوها باستجابة التجار والصناعيين للتدابير المتخذة لهذا الغرض.

وأردف الرئيس تبون، بذات المناسبة، أن المواطنين على العموم يبدون رضاهم عن الوفرة وعن الأسعار، بما في ذلك اللحوم التي انطلق برنامج استيرادها قبل شهر رمضان بأربعة أشهر.