شباب بلوزداد يلغي احتفالية الذكرى 62 لتأسيس

شباب بلوزداد يلغي احتفالية الذكرى 62 لتأسيس
(اخر تعديل 2024-07-13 10:14:02 )

قرّر فريق شباب بلوزداد إلغاء احتفالية الذكرى 62 لتأسيس الفريق هذا الموسم، وذلك تماشيا مع موقف السلطات العليا المساند والداعم للقضية الفلسطينية.

وأوضحت إدارة الفريق، في بيان عبر الصفحة الرسمية على “فيسبوك”، أنّ إلغاء الاحتفالية يأتي تطبيقا لقرار وزارة الثقافة القاضي بتأجيل كل المهرجانات الفنية المبرمجة خلال الصائفة.

للإشارة، فإنّ تأسيس “السياربي” كان في 15 جويلية 1962 تحديدا بعد استقلال الجزائر، نتيجة دمج نادي الوداد الرياضي لبلكور مع نادي أتليتيك بلكور.

6 ألقاب من الرابطة المحترفة الأولى، توج بكأس جمهورية الجائر 8 مرات، كأس السوبر الجزائري مرة واحدة، كأس الرابطة الجزائرية مرة واحدة، الكأس المغاربية للأندية البطلة 3 مرات.

ويتموضع نادي شباب بلوزداد، في المركز الثاني في قائمة الأندية المحلية الأكثر تحقيقا للألقاب، وفي المركز الأول في قائمة الأندية المحلية الأكثر تحقيقا لكأس الجمهورية، بواقع 9 ألقاب.

يذكر، أنّ وزارة الثقافة أعلنت أمس الجمعة، تأجيل كل المهرجانات الفنية الكبرى التي كانت مبرمجة هذه الصائفة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة ذاتها، أنّ “كلّ النشاطات الثقافية والفكرية الأخرى ستُكيّف مع الموقف التضامني المناصر للقضية الفلسطينية، وتعزيز التظاهرات الثقافية الرامية إلى ترسيخ الثقافات الشعبية المحلية ومقوّمات الهوية الوطنية”.

وجدير بالذكر، أنه كانت قد رُفعت العديد من الدعوات خصوصا عبر منصات التواصل الاجتماعي تطالب بإلغاء هذه التظاهرات الثقافية، تضامنا مع شعب فلسطين الذي يعاني من جرائم لا إنسانية منذ 7 أكتوبر الماضي.