يوسف شرفة: إمكانيات الجزائر الزراعية تكفي

يوسف شرفة: إمكانيات الجزائر الزراعية تكفي
(اخر تعديل 2024-08-22 12:14:12 )

هل تريد ملخصا مني؟

أكد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، على أهمية تسوية الملف العقاري الفلاحي، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على معالجة كافة الوضعيات العالقة لتأمين الفلاحين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وأوضح شرفة خلال زيارته إلى ولاية تيبازة اليوم الخميس، أن الهدف من هذه الخطوة هو تأمين الفلاحين وتعزيز استقرارهم لتعزيز قدرة البلاد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية ووقف الاستيراد.

وكان قد تعرض فلاحو تيبازة إلى خسائر مادية كبيرة بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في 25 ماي السنة الماضية، والتي أسفرت عن تضرر أبنية ومساحات زراعية بالإضافة إلى عدد من موانئ الصيد الصغيرة.

أشار الوزير، خلال تفقده المستثمرة الفلاحية المتخصصة في الكروم والأشجار المثمرة بولاية تيبازة، إلى أن القدرات الزراعية في البلاد كفيلة بتلبية جميع احتياجاتنا الغذائية والحد من الاستيراد.

واستمع شرفة إلى عرض حول مكونات ومؤشرات القطاع الفلاحي في تيبازة، التي تتميز بمساحة فلاحية إجمالية قدرها 170.700 هكتار، وتنوع كبير في المنتجات بفضل تنوع الزراعة فيها بين الجبلية والسهلية ، مؤكدا على أهمية الإحصاء العام للفلاحة 2024، مشدداً على بعديه الاقتصادي والتنموي في تعزيز القطاع الفلاحي بالولاية.

عملية الإحصاء العام للفلاحة 2024 ستوفر بيانات دقيقة ستعتمد عليها السياسات القطاعية القادمة. وكانت وزارة الفلاحة قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتسوية ملف استصلاح الأراضي الفلاحية قبل نهاية جانفي 2024، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.