يوسف أوشيش.. “الأفافاس” يسعى لبناء دولة مؤسسات

يوسف أوشيش.. “الأفافاس” يسعى لبناء دولة مؤسسات
(اخر تعديل 2024-08-24 15:28:07 )

أكد يوسف أوشيش، مرشح جبهة القوى الاشتراكية “الأفافاس” للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة في 7 سبتمبر، أن حزبه “يسعى لبناء دولة مؤسسات بدلاً من دولة أشخاص”، مشددا على ضرورة وضع حدّ لهيمنة الأفراد على مؤسسات الدولة والعمل على تأسيس عهد جديد يتسم بفصل واضح بين هذه المؤسسات.

وفي تجمع شعبي نشطه اليوم السبت بولاية سطيف، دعا أوشيش جميع فئات المجتمع إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات، مؤكدًا أن التغيير يتطلب تجند الجميع ، قائلا إن “صوتكم يمكن أن يصنع الفارق في بناء مستقبل الجزائر” .

وأشار مُرشح “الأفافاس” إلى أن التغيير أمر ضروري في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية المضطربة، والتي قد تنعكس على الأمن القومي، معتبرا أن الاستحقاق الرئاسي “قضية أمة ومستقبل أجيال”، مما يستدعي تحمل المسؤولية حسبه.

وأكد أوشيش أن “الأفافاس” لا يتنصل من مسؤولياته بل يدافع عن الحريات والحقوق، مشيرًا إلى أن البرنامج الذي تم وضعه لا يتنصل من مبادئ الحزب.

مضيفاً أن “حزبه العريق” على حد وصفه لا يختبئ وراء الشعب، بل يعمل على تحقيق حرية وديمقراطية حقيقية مهما كانت الظروف”.

ودعا أوشيش مجدداً إلى عدم الانصياع لخطابات التيئيس التي تحبط الروح الوطنية، مؤكداً أن “مشروع الحزب هو فرصة لكافة الجزائريين لتأمين حاضرهم وبناء مستقبلهم”.

وأوضح أن “البرنامج المعوّل عليه هو كامل ومتكامل، ويقدم اقتراحات لتشخيص حقيقي وواقعي للوضعية الحالية، ويهدف إلى إصلاح المنظومة الاجتماعية وإعادة الاعتبار للطبقة الوسطى”.