-

يوسف بلايلي أول ضحايا بيتكوفيتش في المنتخب

يوسف بلايلي أول ضحايا بيتكوفيتش في المنتخب
(اخر تعديل 2024-03-06 12:49:03 )

كشفت تقارير إعلامية عدة، أن يوسف بلايلي مهاجم نادي مولودية الجزائر، سيكون أول ضحايا الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

وأكد موقع “الخبر”، أن لاعب نادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي، بات خارج قائمة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، المقرر أن يخوض بها تربص شهر مارس الحالي.

ويكون النجم بلايلي قد تلقى ضربتين موجعتين في ظرف أسبوع واحد، بعد تسليك عقوبة قاسية في حقه، من قبل لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم.

وقررت اللجنة السالف ذكرها، إيقاف مهاجم نادي مولودية الجزائر، لـ06 مباريات منها مواجهتين غير نافذتين، بسبب سلوكه غير الرياضي تجاه حكم مباراة، فريق “العميد” ومنافسه وفاق سطيف في الدوري الجزائري.

#بلايلي يواصل إثارة الجدل في البطولة الوطنية.. ما القصة؟ pic.twitter.com/YeBZNVvH5B

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 3, 2024

ولم تقتصر عقوبة لجنة الانضباط على إيقاف يوسف بلايلي لـ06 مباريات، حيث وقعت عليه غرامة مالية قدرها 10 آلاف دينار جزائري، مع مضاعفة العقوبة في حال كرر السلوك ذاته مستقبلا.

6 matchs de suspension pour Youcef Belaili dont 2 avec sursis….. pic.twitter.com/Ncl23iRfIj

— MEHENNI Sofiane (@SofianePress) March 4, 2024

وكان يوسف بلايلي أحد اللاعبين، الذين جدد فيهم الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، الثقة من أجل المشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وتعرض المدرب جمال بلماضي لموجة انتقادات حادة من قبل فئة واسعة من جماهير كتيبة “الخضر”، ومن إعلاميين ونقاد كثر، بسبب استدعائه لاعب نادي مولودية الجزائر للمشاركة في “كان” 2023.

وعلى غرار بقية لاعبي كتيبة “الخضر”، خيّب بلايلي أمال الجماهير الجزائرية، بمشاركته في نكسة المنتخب الجزائري بنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

وقد تكون منافسة “كان” 2023، آخر ظهور للاعب نادي مولودية الجزائر بلايلي مع كتيبة “الخضر”، استنادا للتقارير الإعلامية القائلة، بأن بيتكوفيتش يفضل الاعتماد على اللاعبين الذين لم يتجاوزوا الـ30 عاما.