راتب يوسف بلايلي الأضخم في تاريخ الدوري الجزائري

راتب يوسف بلايلي الأضخم في تاريخ الدوري الجزائري
(اخر تعديل 2024-07-04 13:00:03 )

تواصل وسائل إعلام محلية عدة مؤخرا، التركيز على النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي، الذي قاد نادي مولودية الجزائر للعودة إلى منصات التتويج وبات أمام فرصة كبيرة للفوز بالثنائية العام الحالي.

وسلطت صحيفة “لاغازيت دو فينك” الناطقة بالفرنسية، الضوء في أحد تقاريرها على الراتب “الضخم” الذي يتقاضاه يوسف بلايلي مع نادي مولودية الجزائر.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أنها تحصلت على وثيقة رسمية، بها رواتب ضخمة للاعبي كتيبة “العميد” منها راتب الجناح الأيسر للمنتخب الوطني الجزائري.

وتبرز الوثيقة وجود قيمة 38 مليون دينار أو 8.3 مليار سنتيم جزائري أو ما يعادل 575 ألف يورو”، وهي قيمة لا يمكن أن يتقاضاها إلى يوسف بلايلي وفق ما ورد التقرير السابق.

وكأعلى دخل للاعب في تاريخ الدوري الجزائري، يصل راتب المهاجم الدولي إلى 14 مليون دينار جزائري، أي ما يعادل مليار و400 مليون سنتيم جزائري شهريا.

ورغم رابته “الضخم”، إلى يوسف بلايلي أثبت أنه يستحق تلك القيمة، بما أنه ساهم بشكل كبير في استعادة نادي مولودية الجزائر للقب الدوري الجزائري، بعد غياب دام 14 موسما.

وخلال 21 مباراة لعبها “فنك الصحراء” مع نادي مولودية الجزائري في منافسة البطولة الجزائرية موسم 2024/2023، سجل خلالها 14 هدفا ومنح 12 تمريرة حاسمة، مساهما في تسجيل 26 هداف في المجموع.

وسيكون يوسف بلايلي أمام تحد جديد يوم غد الجمعة، لتحقيق إنجاز آخر مع كتيبة “العميد”، عندما يواجه وبقية رفاقه منافسهم نادي شباب بلوزداد في نهائي كأس الجزائر.