يوسف بلايلي يتفوق على ميسي ورونالدو

يوسف بلايلي يتفوق على ميسي ورونالدو
(اخر تعديل 2024-06-19 12:00:05 )

حقق النجم الدولي يوسف بلايلي إنجازا فرديا متميزا في مسيرته مع المنتخب الجزائري، بحسب ما نشره موقع “بوب فوت” المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

وضمن مهاجم نادي مولودية الجزائري يوسف بلايلي مكانة في قائمة أفضل اللاعبين تحقيقا لأعلى نسبة تمريرات حاسمة خلال القران الـ21، حسب المباريات التي لعبها مع المنتخب الجزائري.

وصنع صاحب الـ32 عاما 15 هدفا خلال 49 مباراة لعبها رفقة كتيبة “محاربي الصحراء”، بنسبة 0.31 تمريرة حاسمة كل مباراة.

ويعد يوسف بلايلي أقل لاعب دولي خاض مباريات مع منتخب بلده، مقارنة باللاعبين الـ09 الآخرين الذين ضمتهم قائمة أفضل 10 ممرين حاسمين في القرن الـ21.

وتفوق “فنك الصحراء” على النجم العالمي ليونيل ميسي، صاحب المركز الـ09، والذي صنع 54 هدفا في 182 لقاء، نسبة 0.30 تمريرة حاسمة كل مباراة.

وفيما انتزع بلايلي مكانة في تلك القائمة، غاب النجم الدولي البرتغالي كريستيانو ورنالدو عنها، وفشل في افتكاك مكانة بين أفضل 10 لاعبين.

???? Les joueurs avec le meilleur ratio de passes décisives par match en sélection nationale au 21eme siècle pic.twitter.com/UCBe1HhYBu

— PopFoot (@ThePopFoot) June 19, 2024

أرقام متميزة ليوسف بلايلي مع “العميد”

ومواصلة للحديث عن الأرقام والإحصائيات، قدم “محارب الصحراء” واحدا من أفضل مواسمه الكروية، في أول مواسمه مع نادي مولودية الجزائر.

وافتك يوسف بلايلي صدارة هدافي منافسة البطولة الوطنية لكرة القدم، موسم 2024/2023، بتسجيله 14 هدفا مناصفة مع مهاجم نادي اتحاد العاصم عبد الفتاح بلقاسمي.

وفضلا عن أهدافه الـ14، كان بلايلي نجما بدون منازع في صناعة الأهداف، بمسابقة الدوري الجزائري للعبة، حيث بصم على 12 تمريرة حاسمة، ما يعني أنه سام في تسجيل 26 هدف لناديه العاصمي.

وكان للجناح الأيسر فضل كبير في عودة نادي مولودية الجزائر إلى منصة التتويجات، وانتزاع لقب الدوري بعد 14 من الغياب.

كما يطمح ابن مدينة وهران إلى قيادة كتيبة “العميد” للتتويج بالثنائية، موسم 2024/2023، عندما يواجه ورفاقه منافسهم نادي شباب بلوزداد في منافسة كأس الجزائر.

الهدف الرئيس هو العودة لمنتخب الجزائر

وبعيدا عن الأرقام والإحصائيات، يطمح يوسف بلايلي للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، بعدما غاب لتربصين متتالين، استغنى فيهما فلاديمير بيتكوفيتش عن خدماته.

وتعالت الكثير من الأصوات، خلال تربص شهر جوان 2024، مطالبة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، بإعادة بلايلي إلى صفوف “الخضر”، خاصة بعد السقوط أمام غينيا بالعاصمة.

وقد يكون معسكر شهر سبتمبر المقبل، بوابة يوسف بلايلي للعودة مجددا إلى صفوف منتخب بلده ، واللعب تحت قيادة بيتكوفيتش، بعدما كان مدلل الناخب الوطني السابق جمال بلماضي لسنوات.