يوسف عطال يستأنف ضد قرار إدانته في فرنسا

يوسف عطال يستأنف ضد قرار إدانته في فرنسا
(اخر تعديل 2024-01-11 00:49:04 )

استأنف الدولي الجزائري يوسف عطال الحكم ضد عقوبة الحكم بإدانته بالتحريض على الكراهية في فرنسا.

وذكر محامو يوسف عطّال بأن استئناف الحكم ضد العقوبة كانت مبرمجة مباشرة بعد النطق بالحكم.

ويتواجد الدولي الجزائري يوسف عطال في تربص تحضيري رفقة المنتخب الجزائري بمدينة بواكي الإيفوارية استعدادا لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وصرح حامي يوسف عطال أنطوان فاي لوكالة فرانس برس: “بعث عطال برسالة دعم للفلسطينيين في غزة، بالنسبة له، هذا هو السلام، وهو ليس الوحيد”.

وأكد محامو عطال بأن موكلهم استأنف ضد عقوبة إدانته بالسجن مع إيقاف التنفيذ بسبب نشره مقطع فيديو يُزعَم أنه يدعو إلى التحريض على الكراهية.

وأُدين يوسف عطال، في الثالث من جانفي الحالي بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة قدرها 45 ألف أورو بتهمة التحريض على الكراهية على أساس الدين.

ونشر عطال مقطع فيديو للداعية محمود الحسنات مع مشتركيه البالغ عددهم 3.2 ملايين على إنستغرام.

وتعالت الأصوات، مندّدة بمقطع الفيديو الذي نشره عطال ويظهر فيه الداعية الحسنات وهو يدلي، حسبما زعم، بعبارات معادية للسامية وتدعو إلى العنف.

ولكن لائحة الاتهام الصادرة عن نائبة المدعي العام أشارت إلى أنه “لا يوجد أي شيء له علاقة بالسلام خلال أي وقت من هذه الثواني الـ35″، معتبرةً أن عقوبة السجن مع إيقاف التنفيذ يمكن أن تكون “عقوبة تحذيرية” من شأنها أن تُشجّع اللاعب على التفكير الآن قبل أن ينشر أي شيء في المستقبل.

ودافع النجم الجزائري عن نفسه بالقول إنه لم يشاهد مقطع الفيديو بأكمله وأعاد نشره من دون أن يعرف كافة ما يحتويه.

ويعول الظهير الأيمن للمنتخب الجزائري على تجاوز المرحلة الصعبة التي عانى منها مؤخرا في فرنسا، من خلال تقديم أفضل مستوياته في البطولة الإفريقية.

كمال بوزار