ياسين وليد يرافع من أجل استقلال الصحراء الغربية

ياسين وليد يرافع من أجل استقلال الصحراء الغربية
(اخر تعديل 2024-09-02 16:14:09 )

أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، ياسين وليد، أن شعب الصحراء الغربية لايزال يسعى لنيل حريته وبناء دولته المستقلة.

وقال ياسين وليد خلال مشاركته في أشغال الطبعة الثانية لمنتدى إندونيسيا إفريقيا ممثلا لرئيس الجمهورية، “بينما نحتفل بتقدمنا المشترك، يجب علينا أيضًا أن نُقر بالنضالات التي لا تزال قائمة، حيث لا يزال هناك شعب يسعى للحرية في إفريقيا وهو شعب الصحراء الغربية”.

وأضاف الوزير في كلمته خلال المنتدى، “معاناتهم تذكرنا بأن السعي للاستقلال وتقرير المصير لم يكتمل بعد، علاوة على ذلك، لا يمكننا تجاهل معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يسعى إلى الحرية ووضع حد لأحد أفظع الإبادات الجماعية في التاريخ الحديث، المستمرة في غزة”.

وانطلقت، أمس الأحد، بمدينة بالي بإندونيسيا أشغال الطبعة الثانية للمنتدى الإندونيسي الإفريقي، الذي يهدف إلى تعزيز الشراكات البينية لدول إفريقيا مع الجمهورية الاندونيسية.

وأوضح الوزير الاندونيسي للاتصال والمعلومات على هامش انطلاق أشغال المؤتمر رفيع المستوى، الذي يدوم 3 أيام، أن خلق هذا الجسر بين الحكومات، يعزّز من التعاون المشترك في أهم مجال وهو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أكد المتحدث ذاته أنه على ضوء التحديات العالمية مختلفة الأبعاد أصبح التعاون الإنمائي للدول أكثر أهمية من أي وقت مضى للنهوض بخطة تنمية مستدامة لسنة 2030، وهذا بناء على الزخم الناتج عن إعادة تنشيط مؤتمر باندونغ الذي جلب روح المساواة وحق التنمية.

وشدد الوزير الإندونيسي على أن هذا المنتدى سيكون فرصة للقاء أصحاب المصلحة المتعددين والمنتدى الإندونيسي الإفريقي.
حياة قلبي 6 الحلقة 26

وأضاف أن هذا المنتدى الذي جاء تحت شعار “تعزيز الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين من أجل التنمية نحو تغيير تحويلي” يهدف إلى تسهيل الحوارات بين الدول وتسريع العمل بين الحكومات، وخلق شراكات متعدّدة والأولوية للمصالح العامة.