-

زعماء دول العالم يهنّؤون الرئيس تبون بعد

زعماء دول العالم يهنّؤون الرئيس تبون بعد
(اخر تعديل 2024-09-08 19:39:15 )

سارع زعماء دول العالم لتهنئة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد انتخابه لعهدة جديدة.

وتلقى الرئيس تبّون مكالمة هاتفية من رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان ، هنأه فيها بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنياً له مزيدا من النجاحات وللشعب الجزائري كل التقدم بما يخدم العلاقات الثنائيةالتي ستُكلل بلقاء، يجمع قائدي البلدين قريباً، حسب ما ورد في بيان رئاسة الجمهورية.

وبدوره شكر الرئيس تبون نظيره التركي على نبل مشاعره، معبراً عن تطلعه للرقي أكثر بالعلاقات القوية التي تجمع الشعبين الجزائري والتركي.

وتلقى الرّئيس تبون أيضا، مكالمة هاتفية من أخيه محمود عباس رئيس دولة فلسطين المحتلة، عبّر له فيها عن تهانيه الحارة باسمه وباسم الشعب الفلسطيني الشقيق، لفوزه بعهدة رئاسية جديدة، متمنياً له كل التوفيق في خدمة الشعب الجزائري وقضايا الأمة.

ومن جهته شكر الرئيس تبون أخاه محمود عباس على صدق مشاعره الأخوية، مجددا له ثبات الجزائر، على نصرة فلسطين في كل الظروف.

وهنأ رئيس جمهورية تونس الشقيقة قيس سعيد باسمه وباسم الشعب التونسي، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإعادة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، متمنياً له وللشعب الجزائري مزيدا من التقدم والنمو.

وبدوره شكر رئيس الجمهورية أخاه الرئيس التونس ، على نبل مشاعره متمنيا له وللشعب التونسي كل الخير، حسب ماجاء في بيان لرئاسة الجمهورية.
حكاية ليلة الحلقة 2

وأعلن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات محمد شرفي، خلال ندوة صحفية فوز المترشح الحرّ عبد المجيد تبون بالأغلبية الساحقة، بعد حصوله على نسبة 94.65% من إجمالي الأصوات المعبر عنها.

وحسب ما أعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات فقد صوّت 5.329.253 ناخبًا على المترشح الحرّ عبد المجيد تبون.