المداومة في عيد الفطر.. الجمعية الوطنية للتجار

المداومة في عيد الفطر.. الجمعية الوطنية للتجار
(اخر تعديل 2024-04-07 16:56:04 )

جدّدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، تذكيرها لجميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين المعنيين بنظام المداومة في عيد الفطر المبارك، بضرورة الالتزام الصارم وضمان التموين خلال هذه المناسبة الدينية.

وذكّرت الجمعية الوطنية، اليوم الأحد في بيان لها، أن تطبيق أحكام المادة الثامنة (08) من القانون 13-06 المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية، سيسمح بكسب ثقة المستهلكين وضمان الخدمة العمومية من جهة، ويجنّب المخالفين من طائلة المسائلة وعقوبة تتراوح بين الغلق المؤقت وغرامة مالية تصل إلى 200 ألف دج.

وارتباطا بما سبق، دعت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسجلين على قوائم المداومة الخاصة بعيد الفطر إلى الالتزام الصارم بها، لضمان استمرارية الخدمة العمومية، خلال أيام العطلة المصاحبة للمناسبة الدينية، حسب البيان.

وأكدت ذات الجهة، أن عدد المهنيين المسخرين من طرف مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات، الذي يفوق 51 ألف متعامل عبر مختلف بلديات الوطن، يمثلون عدة نشاطات إنتاجية وتجارية وخدماتية، من شأنه أن يضمن تلبية الطلب ويسمح باستمرار الخدمة خلال أيام العيد، متوقعة في ذات الوقت أن يتعزز ذلك باستمرار الخدمة بالنسبة لأكثر من 10 آلاف متعامل متطوع.

وفي سياق متصل، نبهت الجمعية في بيانها، أصحاب سيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين إلى أن محطات النقل البري تبقى مفتوحة طيلة أيام العيد، داعية إياهم بمعية سائر أصحاب المركبات إلى التقيد بقوانين المرور وتجنب المخالفات التي قد سلامة وأرواح المواطنين.

يذكر، أن الجزائر، تترقب غدا الاثنين رؤية الهلال، لتحديد اليوم الأول من عيد الفطر، في وقت توقع فيه خبراء الفلك اليوم الذي يمكن فيه رؤية الهلال، حيث رجح مركز الفلك الدولي، أن يحل عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أفريل في أغلب الدول باعتماد رؤية الهلال.

وفي نفس الشأن، أكدت جمعية الشعرى لعلم الفلك الجزائرية، أيضا أن رؤية هلال شهر شوال ممكنة فقط وبصعوبة بالعين المجردة من القارتين الأمريكيتين، دون غيرها من المناطق الأخرى، وعليه من المفترض أن يكون يوم الأول من شهر شوال أي يوم عيد الفطر في الجزائر، مصادفا للأربعاء 10 أفريل 2024.