دون فوائد.. بنك عمومي يقرض الحجاح مبلغا يصل إلى

دون فوائد.. بنك عمومي يقرض الحجاح مبلغا يصل إلى
(اخر تعديل 2024-03-28 15:49:04 )

كشف القرض الشعبي الجزائري، عن إطلاق صيغة جديدة لقرض دون فوائد، يهدف لمساعدة الحجاج على تغطية تكاليف الحج، يصل مبلغه إلى 30 مليون سنيتم.

وأعلن القرض الشعبي الجزائري في بيان له اليوم الخميس، عن إطلاق صيغة “القرض الحسن حاجي”، في إطار تنظيم موسم الحج 2024، مؤكدا على أن قرض دون فوائد ومصادق عليه من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، وموضحا أن هذا القرض يأتي لدعم القدرات المالية للحجاج والسماح لهم بالحصول على التكلفة المالية اللازمة لأداء مناسك الحج بكل طمأنينة.

وأوضح البيان أن “قرض الحسن حاجي” هو قرض مخصص للحجاج الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية المقررة من السلطات المختصة، ويمكن أن يصل مبلغه إلى ثلاث مائة ألف دج (300.000,00 دج) وتصل مدته تحصيله إلى 27 شهرا باحتساب فترة إرجاء 03 اشهر.

وأضاف البنك أن القرض المصادق عليه من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، مخصص للأشخاص الطبيعيين المقيمين ذوي جنسية جزائرية الذين لديهم دخل مستقر ولا يتعدى سنهم 75 سنة عند تسديد آخر قسط من التمويل.

ويضيف ذات المصدر، أن هذا القرض الشعبي الجزائري يسمح لأبناء أو أزواج الحجاج الحصول على “القرض الحسن حاجي” لتمويل مصاريف الحج لصالح الوالدين أو الزوج، المعنيين بآداء الفريضة بالبقاع المقدسة لموسم الحج 2024.

يذكر، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين المتوجهين إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك، لموسم حج 2024، ستنطلق بتاريخ 24 ماي القادم، من مطار وهران الدولي، فيما ستكون آخر رحلة مبرمجة يوم 4 جوان من السنة الجارية.