خلال فترة محددة.. اتصالات الجزائر تُعلن رفع

خلال فترة محددة.. اتصالات الجزائر تُعلن رفع
(اخر تعديل 2024-04-28 15:21:04 )

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر، الأحد، إقرار زيادة في سرعة تدفق الإنترنت لفائدة مشتركيها لتصل إلى 1 جيغابت في الثانية.

ويستمر هذا العرض إلى غاية 9 ماي المقبل.

وأبرز المؤسسة الوطنية في بيان لها أن زبائنها المشتركين في عرض 300 ميغابت في الثانية سيستفيدون من زيادة في سرعة تدفق الانترنت تصل إلى 1 جيغابت في الثانية.

وأشارت اتصالات الجزائر إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى توفير سرعة تدفق أعلى لجميع زبائنها في كل ربوع الوطن.

وأكد البيان أن هذه الزيادة ما هي إلا دليل على التزام اتصالات الجزائر المستمر بتوفير خدمات إنترنت عالية الجودة وتجربة مستخدم متميزة بما يلبي الاحتياجات المتنامية للزبائن.

ودعت الشركة جميع المشتركين الذين يستفيدون من عرض

100 ميغابت في الثانية فما فوق، إلى اقتناء جهاز توجيه “راوتر” أو مكرر إشارة لاسلكي من فئة “ويفي 5” أو “ويفي 6” للاستمتاع بتجربة أفضل في هذا المجال.

يذكر أن الشركة، رفعت سنة 2022، السعة المجهّزة للشبكة الدولية للإنترنت، لتصل قدرة الإنترنت المجهزة إلى 7.8 تيرابايت في الثانية..

وأوضح وزير البريد كريم بيبي تريكي، آنذاك، أن رفع السعة المجهّزة للشبكة الدولية للإنترنت، يهدف إلى مواكبة الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

وأكد وزير البريد، أن رفع سعة الإنترنت إلى 7.8 تيرابايت في الثانية، من شأنه السماح بتوفير المناخ الملائم لتجسيد برنامج القطاع في مجال توسيع شبكة الألياف البصرية، وتأمين التزود بالإنترنت.

وكشف المسؤول ذاته، أن الحكومة الجزائرية تخطّط إلى الالتحاق بكوابل بحرية إضافية للاتصال بشبكة الإنترنت مع تطوير الكوابل المستخدمة حاليا.

وكانت قدرة الإنترنت المجهزة تصل إلى 1.5 تيرابايت في الثانية، منذ بداية سنة 2020.