-

بمشاركة سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر.. وفد

بمشاركة سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر.. وفد
(اخر تعديل 2023-11-14 10:42:03 )

في إطار التضامن مع القضية الصحراوية، توجّه وفد من الأحزاب السياسية الجزائرية، إلى الصحراء الغربية ومخيّمات اللاجئين.

وتأتي هذه الزيارة لـ 12 حزب جزائري بمناسبة التنديد باتفاقية مدريد المشؤومة بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، إليزابيث مور أوبين، بحيث سيجري رؤساء الأحزاب زيارة إلى بعض المرافق الجهوية بولاية العيون وفق البرنامج المسطّر.

ويتضمّن البرنامج، وفق بيان للأحزاب، زيارة مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة، بما فيها مدرسة صناعة الخزف ومعهد المعلمات والمكتبة الثقافية.

وسيحضر الأحزاب أيضا، فعاليات 14 نوفمبر يتخللها تقديم مداخلات لرؤساء وممثلي الأحزاب السياسية المشاركة، بالإضافة إلى وجبة الغذاء التي يقيمها عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ومسؤول التنظيم أمر بيه المامي.

ويضاف إلى ذلك في البرنامج، زيارة المتحف الوطني للمقاومة وزيارة ورشة تدوير النفايات البلاستيكية، كما سيحظى الوفد الجزائري باستقبال رسمي وعشاء يقيمه الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إبراهيم غالي.

وسيكون في استقبال ومرافقة وفد الأحزاب السياسية، كلّ من وزير الإعلام والأمين العام للحكومة والأمين العام لاتحاد العمال ومستشارة بالرئاسة عن الطرف الصحراوي.

تجدر الإشارة، إلى أنّ ” اتفاقية مدريد الثلاثية ذهبت من خلالها الصحراء الغربية ضحية للتقسيم والاحتلال من طرف المغرب منذ 1975، وسبّبت معاناة للشعب الصحراوي جراء الغزو المغربي الذي ارتكب جرائم ضد الإنسانية وما يزال الشعب الصحراوي يعاني من تبعاتها إلى غاية اليوم”، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.

يذكر، أنّ “المئات من أبناء الجالية الصحراوية والمتضامنين مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من جمعيات حقوقية، خرجوا السبت الماضي إلى شوارع مدريد، داعين بالحق الثابت للشعب الصحراوي في تقرير المصير في الذكرى الـ 48 للتوقيع على الاتفاقية”، حسب وكالة الأنباء الصحراوية.