بمشاركة المنتخب الجزائري.. تغيير مفاجئ في

بمشاركة المنتخب الجزائري.. تغيير مفاجئ في

من المنتظر أن يطرأ تغيير في الدورة الدولية الودية، المقرر أن تجرى في الجزائر أواخر شهر مارس المقبل، بسبب قرار مفاجئ لأحد المنتخبات.

وقرر منتخب ألبانيا الانسحاب من المشاركة في دورة الجزائر الدولية الودية، خلال تاريخ هيئة “فيفا” شهر مارس المقبل، بحسب ما كشفته مصادر لموقع “وين وين”.

وسيعوض منتخب إندورا المنتمي إلى قارة أوروبا، المنسحب منتخب ألبانيا، بحسب ما أكده المصدر السالف ذكره.

ويعد منتخب إندورا من بين أضعف 05 منتخبات في القارة الأوروبية، إذا يحتل المركز 164 في آخر تصنيف للاتحادية الدولية لكرة القدم.

وبحسب ما أسرته تلك المصادر لموقع “وين وين”، فإن كل الأمور التنظيمية الخاصة بمنتخب الجزائر، بالدورة باتت مضبوطة من أجل رسم انطلاقة جديدة لكتيبة “محاربي الصحراء” بعد الإقصاء المر من “الكان”.

وبعد التحاق منتخب إندورا المنتظر، ستكون منتخبات الجزائر وجنوب إفريقيا وبوليفيا من قارة أمريكا الجنوبية، هي أضلاع الدورة الودية المقررة شهر مارس 2024.

وسيخوض المنتخب الجزائري مباراته الأولى أمام بوليفيا، على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية الأولمبي، فيما سيلعب مواجهته أمام منتخب جنوب إفريقيا في ملعب “نيلسون مانديلا”.

ويسعى المشرفون على الدورة الدولية الودية تلك، من خلال إجراء مباراة جنوب إفريقيا على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”، إلى إبراز الترابط التاريخي بين البلدين.

ولن يواجه المنتخب الجزائري منتخب إندورا، الذي سيخوض مواجهتيه أمام منتخبي بوليفيا وجنوب إفريقيا، في ملعب 19 ماي بمدينة عنابة، أو ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

وبعيدا عن أجواء الدور الدولية الودية، يقف الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة وليد صادي، أمام “معضلة” الخلاف الحاصل مع الناخب الوطني جمال بلماضي، المطالب بكافة حقوقه المادية مقابل الرحيل.

عبد الخالق مهاجي