بتهم ثقيلة.. طحكوت يمثل أمام القضاء مجددا

بتهم ثقيلة.. طحكوت يمثل أمام القضاء مجددا
(اخر تعديل 2024-08-20 09:21:14 )

هل تريد ملخصا مني؟

كشفت مصادر إعلامية أن عائلة طحكوت ستمثل أمام القضاء مجددا في الأيام القليلة القادمة.

ومن المرتقب أن يمثل آل طحكوت أمام العدالة بتاريخ 27 أوت الجاري.

ويتعلق الأمر يقضية عرقلة حسير سير التحقيقات القضائية من خلال إخفاء الممتلكات والتصرف فيها، وفقا لموقع “الشروق”.

وسيمثل المتهمون أمام الغرفة الجزائية العاشرة لدى مجلس قضاء الجزائر، بعد أن قبلت المحكمة العليا، الطعن بالنقض لصالح القانون في حق المتهمين.

وتم قبول الطعن فيما يتعلق بتهم ثقيلة مرتبطة بتبييض الأموال عن طريق إخفاء ممتلكات وعائدات متحصل عليها من جرائم الفساد، وإعاقة السير الحسن للعدالة عن طريق الإدلاء بشهادة الزور في جرائم الفساد وعرقلة سير التحريات الجارية بشأنها، والتأثير وممارسة ضغوطات على المتصرفين القضائيين المعينين من طرف العدالة، يضيف المصدر ذاته.

وفي سنة 2022، فتحت السلطات القضائية تحقيقا حول قضية إخراج وتحويل بطريقة مخالفة للقانون 311 حاوية تحتوي على 1064 سيارة تابعة لمؤسسة طحكوت سابقا، من ميناء مستغانم التجاري.

وضمت الحاويات 1064 سيارة مجزأة من علامة “هيونداي” ملك لمؤسسة طحكوت سابقا تم استيرادها سنة 2019 عبر ميناء مستغانم التجاري.

وأمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم مصالح الضبطية القضائية المختصة بفتح تحقيق ابتدائي واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاسترجاع هذه الحاويات.

وتوصلت التحقيقات إلى ثبوت مسؤولية كل من المدير العام لمؤسسة ميناء مستغانم التجاري والرئيس المدير العام لمجمع الموانئ (SERPORT) والمتصرف القضائي السابق لمجمع طحكوت ومن معهم.