بتدابير وقرارات عديدة.. الجزائر تحرص على حماية

بتدابير وقرارات عديدة.. الجزائر تحرص على حماية
(اخر تعديل 2024-07-15 10:14:04 )

أكد القنصل العام للجزائر بالعاصمة البريطانية لندن، عبد المجيد أميني سفير الجزائر بلندن، أن السلطات الجزائرية تولي أهمية كبيرة للجالية الوطنية بالخارج.

ولفت عبد المجيد أميني، خلال تنظيم حفل بمناسبة عيد الاستقلال، إلى أن السلطات الجزائرية تسعى لحماية مصالح الجالية الوطنية والتكفل بانشغالاتها وتجسيد ذلك من خلال اتخاذ قرارات وتدابير عملية في صالحها.

وأبرز الدبلوماسي الجزائري، أن السلطات العمومية حريصة على إشراك أفراد الجالية للإسهام في مجهود التنمية الوطنية الشاملة.

وتابع: “رئيس الجمهورية يضع جاليتنا في صلب اهتمامه ضمن منظور وتصور شامل لمكانتها وموقعها في مسار التجديد الوطني قصد وضع ركائز قوية ومحصنة ضمن مشروع برنامج الجزائر الجديدة”.

من جهته، أبرز السفير الجزائري لدى فرنسا، سعيد موسي، أنه منذ انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية تم اتخاذ تدابير هامة لفائدة الجالية الجزائرية بالخارج.

في السياق، لفت سعيد موسي، خلال حفل نظمته السفارة بمناسبة عيد الاستقلال، إلى التدابير المتمثلة في التكفل بنقل جثامين الجزائريين المتوفين في الخارج، وإدماج أفراد الجالية في نظام التقاعد الوطني، إلى جانب تسهيلات السفر إلى الوطن والتمثيل في المجلس الأعلى للشباب والمرصد الوطني للمجتمع المدني.

وخلال حفل مماثل نظمته سفارة الجزائر بنيروبي، أشار السفير الجزائري لدى كينيا، ماحي بومدين، إلى الاهتمام الذي توليه السلطات العمومية للجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وذكّر الدبلوماسي الجزائري، بالقرارات التي تم اتخاذها من أجل تحسين الخدمات القنصلية والحرص على جعل الحماية القنصلية في البلدان المضيفة أكثر نجاعة. بالإضافة إلى التسهيلات الموجهة إلى الجالية لتمكينها من الاستفادة من مختلف البرامج العمومية المدعمة من طرف الدولة.