-

بقرار هام من “كاف”.. ملايين الدولارات في انتظار

بقرار هام من “كاف”.. ملايين الدولارات في انتظار
(اخر تعديل 2024-01-05 10:28:03 )

يستعد المنتخب الجزائري لخوض معترك نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، المقرر أن تنطلق فعالياتها يوم الـ13 يناير الحالي بدولة كوت ديفوار.

ويُرشح الكثير من الفنيين والمحللين، المنتخب الجزائري للفوز بلقب النسخة الـ34 من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، “كان” كوت ديفوار 2023.

وفي حال انقضت كتيبة “محاربي الصحراء” على اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخها، ستدخل خزينة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قيمة مالية قدرها 07 ملايين “دولار”، كجائزة نظير فوزها بالتاج القاري.

وفي السياق السالف ذكره، قررت الاتحادية الإفريقية للعبة، وفق ما تضمنه بيان صادر على موقعها الرسمي، رفع قيمة الجوائز المالية الخاصة بالنسخة الـ34 من منافسة كأس أمم إفريقيا.

وسيحصل المتوج بلقب منافسة “الكان” المقبلة، على مبلغ 07 ملايين “دولار”، فيما ستتدعم خزينة اتحادية المنتخب الوصيف بقيمة 04 ملايين “دولار”.

وخصصت الاتحادية الإفريقية للعبة الأكثر شعبية في العالم، للمنتخبين المنتظر مغادرتها المنافسة من دورها نصف النهائي، على مبلغ 02.5 مليون “دولار”، حسب بيان الهيئة القارية.

الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب الوطني قبيل الـ “كان”.. شاهد الفيديو pic.twitter.com/zTIKM2lPqU

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 3, 2024

كما ستحصل اتحادات للمنتخبات التي ستودع بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دورها ربع النهائي، على قيمة مالية قدرها 01.3 مليون “دولار”.

وسينافس المنتخب الوطني الجزائري ضمن المجموعة الرابعة، من نهائيات “كان” كوت ديفوار 2023، إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينافاسو.

ويقص منتخب الجزائر شريط مغامرة الإفريقية، يوم الـ15 من شهر يناير الحالي، بمواجهة منتخب أنغولا، على أن يصطدم بالمنافس العنيد منتخب بوركينافاسو يوم الـ20 من الشهر ذاته.

ويختتم أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي منافسات دور المجموعات، يوم الـ23 من شهر يناير 2023، بملاقاة منتخب موريتانيا، علما أن كثيرين يُرشحون كتيبة “الخضر” لتصدر مجموعتها الرابعة.

عبد الخالق مهاجي