بمبلغ ضخم.. فدرالية الملاكمة تكافئ الإيطالية

بمبلغ ضخم.. فدرالية الملاكمة تكافئ الإيطالية
(اخر تعديل 2024-08-03 11:14:05 )

انتصرت البطلة الجزائرية إيمان خليف بقوة القانون الرياضي، على كل من سولت له نفسه المشاركة في الحملة الشعواء ضدها، لتفصل اللجنة الأولمبية الرياضية الدولية في أحقية بطلة الجزائر في المشاركة في الأولمبياد.

من جهتها، تواصل الفدرالية الدولية للملاكمة، اصطفافها ضد إيمان خليف، ألا وهي المعروفة بفسادها وتلاعباتها التي لطخت بها سمعة الملاكمة.

وقررت فدرالية “البوكس”، منح مكافأة مالية سخية للملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت من منازلة خليف.

وستتلقى أنجيلا كاريني، 90.000 يورو، وفقا لقناة “أر أم سي” الفرنسية.

وكانت الفدرالية الدولية للملاكمة قد قررت منح حوالي 92.000 يورو للمتوجة بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، أي أنها ستكرم الملاكمة الإيطالية وكأنها بطلة أولمبية.

يشار إلى أن موقف اللجنة الأولمبية الدولية من قضية إيمان خليف يتضارب مع الفدرالية الدولية للملاكمة التي سبق لها وأن تآمرت ضد البطلة الجزائرية.

ومُنعت فدرالية الملاكمة الدولية من تنظيم المنافسات الأولمبية لأولمبياد طوكيو في سنة 2020، وكذلك من تنظيم منافسات الرياضة ذاتها في أولمبياد باريس، بسبب فضائح التحكيم المتتالية التي ضلعت فيها.

وفي سنة 2023، انسحبت الفدرالية سيئة السمعة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وتفتح الجائزة المالية التي ستتلقاها أنجيلا كاريني، الكثير من التساؤلات، حول ضلوع هذه الأخيرة بتفويض من فدرالية الملاكمة في إثارة الحملة التي عاشتها إيمان خليف في أولمبياد باريس، لاسيما وأنها انسحبت في ظرف بضع ثواني.