ببرنامج مميز.. الجزائر ضيف شرف لمعرض عمان

ببرنامج مميز.. الجزائر ضيف شرف لمعرض عمان
(اخر تعديل 2024-07-08 10:42:04 )

اختيرت الجزائر لتكون ضيف شرف بمعرض عمان الدولي للكتاب 2024.

وأعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس، اختيار الجزائر لتكون ضيف الشرف للدورة 23 لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024.

وكشف رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، في بيان له، أن دولة الجزائر ستكون حاضرة من خلال برنامج ثقافي متميز ينسجم مع البرنامج الثقافي للمعرض، ويعكس المشهد الثقافي الجزائري، ويعطي جمهور المعرض فرصة للاطلاع على أبرز ما يتضمنه هذا المشهد من تنوع.

وأكد جبر أبو فارس، أن إدارة المعرض تسلمت رسميا موافقة الجانب الجزائري الشقيق بهذا الخصوص.

وأشار المسؤول الأردني إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة المتابعة من قبل لجان المعرض المعنية مع الجانب الجزائري من أجل جعل هذه المشاركة نوعية ومميزة، وذات أثر فاعل في المعرض الدولي المرتقب.

وعلى صعيد آخر، أشاد المتحدث، بالعلاقات الأخوية التي تربط “البلدين الشقيقين”، لاسيما “تلك العلاقة التي تربط الناشرين الأردنيين بالمؤسسات الثقافية في الجزائر المعنية بقطاع النشر والتوزيع”، و”العمل المشترك من خلال اتحاد الناشرين الدوليين واتحاد الناشرين العرب، وحضور الناشر الأردني الدائم في صالون الجزائر الدولي للكتاب كل عام”.

ومن المرتقب أن يقام معرض عمان الدولي للكتاب، خلال الفترة الممتدة بين 10 و19 أكتوبر المقبل في المركز الأردني للمعارض الدولية.

وخلال مشاركة الجزائر الأخيرة في معرض الكتاب الدولي في تونس، أثنى الرئيس التونسي، على المجهودات التي توفرها الدولة الجزائرية لدعم النشر وترقية الأدب والرواية ومختلف مجالات الإبداع الفكري في الجزائر.