هل يغيب مبولحي عن “كان” 2023؟.. بلماضي يُجيب

هل يغيب مبولحي عن “كان” 2023؟.. بلماضي يُجيب
(اخر تعديل 2024-01-06 16:00:06 )

غاب الحارس الدولي رايس وهاب مبولحي، عن اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الجزائري بمنافسه منتخب توغو، سهرة الجمعة، استعدادا لخوض نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وكشف الناخب الوطني جمال بلماضي في ندوته الصحفية، سبب غياب حارسه رايس وهاب مبولحي، عن ودية المنتخب الجزائري ونظيره التوغولي.

وأكد مدرب كتيبة “الخضر” بلماضي، أن غياب مبولحي عن مواجهة ملعب “كيغي” بالعاصمة “لومي”، كان بسبب معاناته من إصابة.

وطمأن صاحب الـ48 عاما الجماهير على الحالة الصحية لحارس عرين منتخب الجزائر، مؤكدا أن إصابته في اليد غير مقلقة، مضيفا أنه خضع للفحوص الطبية اللازمة.

وفي سياق حديثه عن إصابة حارس “السياربي”، نوه جمال بلماضي إلى استدعائه للحارس مصطفى زغبة، الذي عوض رحيل الوافد الجديد أمين غويري، عن صفوف كتيبة “الخضر”، مضيعا المشاركة في العرس القاري.

وتابع الناخب الوطني أن استدعاء الحارس مصطفى زغبة جاء من باب الاحتياط، في حال أصيب أحد حراسه الثلاثة مبولحي وأنتوني ماندريا وأسامة بن بوط.

وقبل انطلاق ودية الجزائر وتوغو وتأكد إصابته في اليد، كانت بعض التسريبات إلى أن المدرب جمال بلماضي يتجه للاعتماد على مبولحي، حارسا أساسيا لمنتخب الجزائر، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

بهدف رد الاعتبار واستعادة اللقب القاري وتفادي تكرار سيناريو نكسة “كان” الكاميرون.. بلماضي يتخذ جملة من القارات الصارمة والمفاجئة خلال تربص توغو pic.twitter.com/5pMd9JB5Kr

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 6, 2024

ويُعدّ مبولحي أقدم لاعب في تشكيلة المنتخب الجزائري، المقرر مشاركتها في نهائيات “كان” 2023، علما أنه التحق بصفوف كتيبة “الخضر” شهر ماي 2010، في عهد الناخب الوطني السابق رابح سعدان.

ويملك الحارس رايس وهاب مبولحي في رصيده 96 مباراة دولية بألوان قميص منتخب بلده الجزائر، إذ يعد صاحب ثاني أكثر مشاركة خلف المتصدر إسلام سليماني في التشكيلة الحالية.

وسيسجل مبولحي حضوره للمرة السادسة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، رفقة مواطنه إسلام سليماني، ليلتحقان بثنائي الصدارة رابح ماجر ومحي الدين مفتاح.

عبد الخالق مهاجي