-

هل ينسحب الجزائر من "شان" 2024؟

هل ينسحب الجزائر من
(اخر تعديل 2024-09-19 14:49:50 )

مفاجأة في الأفق: انسحاب الجزائر من "شان" 2024؟

تستعد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المعروفة اختصاراً بـ "فاف"، لاتخاذ خطوة غير متوقعة قد تثير الكثير من التساؤلات حول مستقبل المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2024. هذه الخطوة المحتملة تأتي في وقت دقيق، حيث يترقب الجمهور الجزائري أخباراً جديدة عن مصير فريقهم المفضل.

انسحاب محتمل: الأسباب وراء القرار

بحسب ما أفاد به موقع "العربي الجديد"، فإن هناك خططاً قائمة للانسحاب من النسخة الثامنة من "شان". وقد أكد مصدر غير محدد من داخل الاتحادية الجزائرية أن الرئيس وليد صادي لا يظهر حماساً كبيراً للمشاركة في هذه المنافسة.

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع نحو هذا القرار هو توقيت تنظيم البطولة، والذي قد يعيق سير البرنامج الوطني للبطولة الجزائرية. حيث يسعى الاتحاد الجزائري خلال الموسم الحالي، الذي ينطلق اليوم الخميس، إلى تجنب تأجيل المباريات كما حدث في السنوات السابقة.

استعدادات المنتخب تأخذ الأولوية

ويرى صادي أن فترة تنظيم "الشان" ستؤثر بشكل سلبي على استعدادات المنتخب الوطني الأول، الذي يستعد لتحديات كبيرة مثل التأهل إلى كأس أمم إفريقيا في المغرب وأيضاً الحصول على تأشيرة المشاركة في "مونديال" 2026.

يعمل رئيس "فاف" على توفير أفضل الظروف للمدرب بيتكوفيتش وفريقه، خاصةً في مارس المقبل، حيث يتطلعون لتحقيق الانتصارات في تصفيات كأس العالم ضد منتخبي بوتسوانا وموزمبيق.

تداعيات الانسحاب المحتمل

إذا تمكن منتخب الجزائر من الفوز في المبارتين، فإنهم سيكونون قريبين جداً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وفقاً لمصادر من موقع "العربي الجديد"، من المحتمل جداً أن تقوم "فاف" بإبلاغ نظيرتها "كaf" بقرار الانسحاب بحلول يوم الأحد المقبل، مما يجعل الأمور أكثر تعقيداً قبل بدء المنافسة.
حياة قلبي 6 الحلقة 41

تجنب العقوبات: خطوة حكيمة

تحاول الاتحادية الجزائرية من خلال هذا القرار تجنب التعرض لعقوبات من قبل الاتحاد الإفريقي، وتفادي الوقوع في نفس سيناريو الاتحادية التونسية التي انسحبت من "شان" الجزائر قبل أيام قليلة من انطلاق المنافسة.

مشاركة منتخب أقل من 20 سنة: غير مرجحة

وفيما يتعلق بإمكانية مشاركة منتخب أقل من 20 سنة، استبعد المصدر ذلك، مشيراً إلى أن هذا المنتخب ليس جاهزاً لمواجهة التحديات القارية.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم عن تنظيم "شان" 2024 في كل من تنزانيا وكينيا وأوغندا، الذي سيجرى من 1 إلى 28 فبراير 2025.