انتقادات واسعة تلاحق خديجة بن قنة بسبب ظهورها

انتقادات واسعة تلاحق خديجة بن قنة بسبب ظهورها
(اخر تعديل 2024-03-15 16:14:05 )

تعرضت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة مذيعة قناة الجزيرة إلى انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها تصلي داخل المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وتداول رواد مواقع التواصل على نطاق واسع مقطع فيديو للإعلامية الجزائرية تظهر فيه تصلي داخل المسجد الأقصى، وسط موجة جدل.

خديجة بن قنة تؤدي الصلاة في المسجد الاقصى pic.twitter.com/dXnPqKOdfK

— خبرني Khaberni (@khaberni) March 12, 2024


وهاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل مذيعة قناة الجزيرة، بحجة أن تأدية صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك يعتبر “تطبيعاً” مع الاحتلال الإسرائيلي حسبهم.

وتساءل ناشطون: “من أي معبر دخلت؟ ومن ختم لها على الجواز؟ وهل ما حدث يندرج تحت إطار التطبيع حسب رأي الكثير؟.”

خديجه بن قنه مذيعة قناة #الجزيرة تؤدي الصلاة داخل مسجد الأقصى في فلسطين.

كيف تردون على هذه التساؤلات ؟

من أي معبر دخلت ؟ و من ختم لها على الجواز؟ وهل ماحدث يندرج تحت إطار التطبيع حسب رأي الكثير ؟ pic.twitter.com/xAo4FSRMvh

— عُلا شفيع (@shafiee_ola) March 13, 2024


في المقابل، دافع آخرون عن المذيعة الجزائرية الشهيرة باعتبار أنها ذهبت إلى الأقصى ضمن مهمة صحفية “مهمة جداً” في هذا الوقت الصعب الذي يمرّ به المسجد الأقصى.

وكتب عبد الله معروف: ” فبالإضافة إلى أن الأستاذة خديجة تحمل جواز سفر أجنبياً (وبالتالي تدخل ضمن الفئة التي نحثها أصلاً ودائماً على القدوم إلى القدس)، فإنها جاءت ضمن مهمة صحفية كبيرة ومهمة جداً في هذا الوقت الصعب الذي يمر به الأقصى والقدس و أهلنا في غزة الجليلة..”

وأضاف “وهذه مهمةٌ نحتاجها أكثر من أي وقت مضى، وتزعج الاحتلال أيما إزعاج. التطبيع يكون عندما تنفذ أجندة الاحتلال ويفرح بك.. أما أن ترغم أنفه وتضايقه كما تفعل خديجة وزملاؤها وزميلاتها من خلال أداء رسالتهم الإعلامية فهذا أمر محمود.”

بعض الغيورين على #المسجد_الأقصى علق على هذا الفيديو للفاضلة الكريمة ابنة الجزائر أ. خديجة بن قنة تؤدي صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك واعتبر أن هذا يعتبر “تطبيعاً”..!

لكن التطبيع في واد، وهذه الصورة المباركة في وادٍ آخر..! وينبغي أن لا نخلط الأوراق.

فبالإضافة إلى أن… https://t.co/qXlUFFkkcz

— Dr. Abdallah Marouf د. عبدالله معروف (@AbdallahMarouf) March 13, 2024

كما علق مالك شكارنة، قائلا: “أنا من فلسطين، وأرحّب بكِ أستاذة خديجة أشدّ التّرحيب. نحن الفلسطينيّين نعرف من يجب أن نّرحب ونستقبله بحفاوة، ومن هو غير مُرحّب به، نعرف من يحبُّنا ويدافع عن قضيّتنا وعن قدسنا في وجه محاولة عزلها، والأستاذة خديجة بن قنة جاءت في زيارة عمل.”

أنا من فلسطين، وأرحّب بكِ أستاذة خديجة @Benguennak أشدّ التّرحيب. نحن الفلسطينيّين نعرف من يجب أن نّرحب ونستقبله بحفاوة، ومن هو غير مُرحّب به، نعرف من يحبُّنا ويدافع عن قضيّتنا وعن قدسنا في وجه محاولة عزلها، والأستاذة #خديجة_بن_قنة جاءت في زيارة عمل.. pic.twitter.com/hT4pf4xeWJ

— مالك شكارنة (@malekshakarnah) March 14, 2024