-

تضامن واسع للاعبي المنتخب الوطني مع الملاكمة

تضامن واسع للاعبي المنتخب الوطني مع الملاكمة
(اخر تعديل 2024-07-31 20:21:12 )

أطلق عدد من لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حملة تضامن مع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد تعرضها لهجوم من وسائل إعلام أجنبية.

وتواجه الملاكمة الجزائرية غدا الخميس نظيرتها الإيطالية أنجلينا كاريني في وزن 66 كيلوغراما بدور الـ16 من منافسات الفن النبيل بالألعاب الأولمبية 2024 الجارية في باريس.

وشنت وسائل إعلام إيطالية هجوما على الملاكمة الجزائرية، مشككة في استيفائها معايير الأهلية الجنسية.

وتأتي هذه الهجمة بعد إقصائها في بطولة العالم للملاكمة للسيدات التي أقيمت السنة الماضية في “نيودلهي” لعدم استيفائها الشرط ذاته.

وأعرب لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم عبر منشورات على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم ومساندتهم للملاكمة الجزائرية.

ويتعلق الأمر بكل من رياض محرز وسفيان فيغولي وعدلان قديورة وأحمد توبة ويوسف بلايلي وآخرين.

كما عبّرت اللجنة الأولمبية الجزائرية في بيان لها، عن دعمها اللامحدود للرياضية الجزائرية، وندّدت “بشدة” بالتصرف “غير الأخلاقي” الذي استهدف البطلة الجزائرية المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة.

وأضافت: “إن مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماماً، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية. وقد اتخذت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية كل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعطت الضوء الأخضر للملاكمة من أجل المشاركة في الأولمبياد، بعد إقصائها السنة الماضية في بطولة الملاكمة لارتفاع هرمون “التستوستيرون” لديها.

ويُذكر أنَّ ممثلة الجزائر في أولمبياد باريس 2024، حائزة على ذهبية دورة أمريكا المفتوحة للملاكمة 2024، وأوَّل جزائرية تصل إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة النسائية 2022 بعد فوزها على الهولندية شلسي هايجن.