الصحة العالمية تحذر من مخاطر النزوح الجماعي في

الصحة العالمية تحذر من مخاطر النزوح الجماعي في
(اخر تعديل 2024-08-07 11:00:10 )

حذرت منظمة الصحة العالمية، من مخاطر النزوح الجماعي في غزة على الصحة العامة، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن الاكتظاظ ونقص المأوى المناسب، وسوء حالة المياه والصرف الصحي والنظافة يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية بين النازحين.

ونوهت أن، عدد المرضى المحتاجين إلى الإجلاء الطبي إلى خارج غزة، من المتوقع أن يزداد، نظرا للقتال المستمر وتقلص قدرة النظام الصحي.

ودعت الوكالة الأممية، إلى إنشاء ممرات إجلاء طبي متعددة خارج غزة، لضمان المرور الآمن للمرضى عبر جميع الطرق الممكنة، بما فيها معبرا رفح وكرم أبو سالم.

وفي السياق نفسه، يقول مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الصراع النشط، والطرق والبنية الأساسية المدمرة، ومنع الوصول والتأخير، والافتقار إلى النظام العام والسلامة، لا تزال تعيق الجهود المبذولة لنقل المساعدات في غزة، مما يعيق عملية وصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى الفلسطينيين.

وأكد المكتب الأممي أن إغلاق معبر كرم أبو سالم يوم الثلاثاء 6 أوت بسبب العمليات العسكرية، أدى إلى الحيلولة دون نقل الإمدادات الحيوية فضلا عن دخول العاملين في المجال الإنساني إلى غزة، حسبما أفاد العاملون في المجال الإنساني.

وتابع المكتب، أن في الوقت نفسه ظل معبر إيريز الغربي (بيت حانون) مغلقا، منذ 2 أوت بسبب أعمال الصيانة، وتم إعادة توجيه الإمدادات الإنسانية إلى معبر إيريز.