من يكون فارسي الوافد الجديد لمنتخب الجزائر؟

من يكون فارسي الوافد الجديد لمنتخب الجزائر؟
(اخر تعديل 2024-08-29 15:14:23 )

أحدث الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش مفاجأة، في قائمة تربص شهر سبتمبر، بمنحه الفرصة للاعب محمد فارسي، من أجل ارتداء قميص المنتخب الجزائري لأول مرة في مشواره.

واستدعى التقني البوسني بيتكوفيتش، محمد فارسي لتمثيل منتخب بلده الجزائر في مواجهتي شهر سبتمبر المقبل، ضمن مستهل تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.

ويبلغ فارسي من العمر 24 عاما، وهو حامل للجنسية الكندية بحكم موطن ميلاده، وتعود أصول والديه إلى ولاية وهران.
وتبقى ليلة الحلقة 20

وينشط اللاعب الجزائري الأصل في منصب الظهير الأيمن، لكنه يجيد أيضا اللعب في الجهة اليمنى من وسط الميدان.

ويحمل محمد فارسي حاليا ألوان نادي “مولومبوس كور” الكندي، الذي انتقل إليه في الـ18 مارس سنة 2022، من بوابة الفريق الرديف.

وبتاريخ الـ22 جويلية من العام ذاته، وقّع الظهير الأيمن عقدا احترافيا مع نادي “كولمبوس كرو”، لمثيل الفريق الأول، علما أن عقده يمتد إلى غاية 31 ديسمبر 2027.

وسبق لمدافع النادي الكندي اللعب في الدوري الجزائري لكرة القدم سنة 2019، عندما انضم إلى نادي عين مليلة.

وعلى الصعيد الدولي، لعب محمد فارسي مع منتخب كندا لفئة أقل من 23 سنة، لكنه رفض تمثيل المنتخب الأول.

وجاء رفض فارسي اللعب لمنتخب كندا الأول، لحلمه باللعب مع منتخب بلده الأصل الجزائر، وهو ما تحقق في نهائية المطاف، في انتظار خوضه أول مباراة رسمية مع كتيبة “الخضر”.

بيتكوفيتش: “فارسي استحق الدعوة”

وكشف المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، خلال مؤتمره الصحفي صبيحة اليوم الخميس، سبب استدعائه مدافع نادي “كولمبوس كرو” الكندي للمشاركة في التربص المقبل.

وأكد صاحب الـ61 عاما، أن محمد فارسي استحق الدعوة التي وجهت له، لتمثيل المنتخب الجزائري في معسكر سبتمبر 2024.

وقال الناخب الوطني إن كتيبة “الخضر”ـ تواجه بعض التحديات في مركز الظهير الأيمن، خاصة مع وجود يوسف عطال في بطالة كروية، ما جعل فارسي يكون في القائمة النهائية.

ويواجه فارسي ورفاقه في منتخب الجزائر منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا، يومي 05 و10 سبتمبر المقبل، ضمن مجريات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات منافسة “كان” المغرب 2025.