من يكون؟.. زعيم مافيا مغربي يطارد وريثة عرش

من يكون؟.. زعيم مافيا مغربي يطارد وريثة عرش
(اخر تعديل 2024-04-19 10:00:09 )

رغم وجوده في السجن والحكم عليه مدى الحياة، مازال زعيم أخطر مافيا مخدرات في العالم، المغربي رضوان تاغي، يطارد وريثة عرش هولندا، الأميرة كاثارينا أماليا.

وبعد التهديدات التي استهدفتها من جماعة “موكرو مافيا” المغربية منذ 2022، أمضت الأميرة الهولندية البالغة 20 عاما أكثر من سنة في العاصمة الإسبانية مدريد، وفق ما كشفت صحيفة “دي تيليغراف”.

وعكس ما كانت تخطط له، فإنّ ملكة هولندا المستقبلية، واصلت دراستها في جامعة أمسترادم عن بعد تحت حراسة أمنية مشدّدة تحسبا لأي خطر يواجهها.

وللإشارة، فإنّ الأجهزة الأمنية الملكية الهولندية كانت قد تحرّكت بشكل عاجل في وقت سابق، بعد أن ورد اسم الأميرة أماليا في محادثات بين عناصر من الجريمة المنظّمة التابعة للمافيا المغربية.

وجدير بالذكر، أنّ الأميرة أماليا هي البنت الكبرى بين البنات الثلاث للملك ويليام ألكسندر والملكة ماكسيما.

من هو رضوان تاغي؟

يعدّ رضوان تاغي، أشهر وأخطر بارون مخدرات مغربي مطلوب في العالم، والعقل المدبّر لأخطر جرائم القتل التي عرفتها هولندا ما بين 2015 و2019.

وعن خلفياته، فقد كشفت وسائل إعلام هولندية عديدة، أنّه ينحدر من مدينة شفشاون في المغرب وهي أكثر المناطق الشهيرة بزراعة القنب الهندي.

وواصل المافيا المغربي البالغ 47 عاما حياته في هولندا بعد أن انتقل إليها رفقة عائلته في سن صغير، غير أنّه لم ينجح في مساره الدراسي ليقرّر الانضمام إلى منظمات إجرامية أعضاؤها ذو أصول مغربية.

وبعد سلسلة طويلة من الجرائم، تمكّنت السلطات الهولندية من سجنه والحكم عليه بالسجن المؤبّد، وذلك بعد أن قبضت عليه شرطة دبي سنة 2019 وسلّمته إلى هولندا لكونه مطلوب بموجب مذكرات توقيف دولية.