فيما ستُستغلّ المساهمة المالية التي قدمتها

فيما ستُستغلّ المساهمة المالية التي قدمتها
(اخر تعديل 2024-06-13 11:35:05 )

رحّب سفير فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عطية، بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتسبيق الشطر الثاني من المساهمة المالية للجزائر إلى فلسطين.

وأكد السفير الفلسطيني، أن المساهمة المالية التي قدمتها الجزائر تأتي في إطار حصار مالي خانق تعيشه السلطة الفلسطينية.

وتابع: “وهذا ما يؤكد وقوف الدولة الجزائرية الدائم والثابت مع فلسطين”.

وكشف الدبلوماسي الفلسطيني، في تصريح للإذاعة الدولية، أن هذه المساهمة التي تقدمها الجزائر سنويا، ستكون من أجل المساعدة في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وعلى صعيد آخر، أشار فايز أبو عطية، إلى أن الظروف التي تمر بها فلسطين صعبة جدا، بسبب العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل عمّا يزيد عن ثمانية أشهر.

وأعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس الثلاثاء، قرار الجزائر بدفع، بصفة مسبقة، للشطر الثاني من مساهمتها المالية بعنوان السَّنة الجارية للسلطة الفلسطينية.

وأعرب الرئيس عبد المجيد تبون عن أمله في “أنْ تخفّفَ هذه المساهمة مُعاناة الشعب الفلسطيني في هذا الظرف العصيب الذي يكتب كوصمة عار في تاريخ الإنسانية.

وأبرز رئيس الجمهورية، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الصحة عبد الحق سايحي، خلال مؤتمر رفيع بالأردن حول الأوضاع الإنسانية في غزة، أن الجزائر مدت يد المساعدة، بإرسال مساعدات إنسانية ضمن عمليات تَنسيقٍ مع مصر، وتقديم مساعدة لوكالة الأونروا، لذلك تسعى للتخفيف من معاناة إخواننا واشقائنا في دولة فلسطين.