ما حقيقة لجوء بلماضي إلى “فيفا” للمطالبة بكل

ما حقيقة لجوء بلماضي إلى “فيفا” للمطالبة بكل
(اخر تعديل 2024-02-01 16:14:05 )

كثرت الترسيبات بعد إقصاء المنتخب الجزائري من “كان” 2023، حول إصرار الناخب الوطني جمال بلماضي، على المطالبة بجميع حقوقه المادية مقابل قبول فكرة رحيله عن كتيبة “الخضر”.

وكشف الصحفي الجزائري وحيد بوسيوف، زوال اليوم الخميس، في منشور على حسابه الشخصي بمنصة “X” (تويتر) سابقا، أن مطالبة الناخب الوطني بجميع حقوقه المادية، مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

ونفى الصحفي بوسيوف كل الأخبار القائلة بعزم صاحب الـ48 عاما، على تقديم شكوى ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لدى نظيرتها الدولية “فيفا”، لأخذ وراتبه المتبقية من عقده الممتد إلى غاية 20263.

جمال #بلماضي في خرجة صادمة ينقلب على #صادي ويطالب “الفاف” بتعويض ضخم.. التفاصيل في الفيديو pic.twitter.com/vPUlHCyOEO

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 26, 2024

وتبقى من عقد جمال بلماضي 35 شهرا حتى نهايته، أي بقيمة وراتب تفوق 07 ملايين “يورو”، وهي حق مشروع له قانونا لدى “فيفا” لوا أراد اللجوء إليها بإيداع شكوى ضد هيئة “فاف”.

وعرّج الصحفي ذاته، على التذكير بالأخبار المؤكدة لعزم الناخب الوطني جمال بلماضي، على العودة إلى الجزائر في الأيام القليلة المقبلة، من أجل وضع حد نهائي لقضيته مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وباتت قضية بلماضي مع هيئة “فاف”، مادة دسمة للكثير من وسائل الإعلام المحلية وحتى العالمية، حيث أخذت أبعاد “خطيرة” في العديد منها، على حد ما أكده وزير الاتصال الجزائري.

وندد وزير الاتصال محمد لعقاب، صبيحة اليوم الخميس من الجزائر العاصمة، بما أسماه انفلاتا إعلاميا، تفجّر بعد إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وخلال لقائه مع الصحفيين الرياضيين، دعا الوزير لعقاب وسائل الإعلام الجزائرية، إلى الالتزام بأدبيات وأخلاقيات مهنة الصحافة، لضبط المواضيع المعالجة من خلال انتقاء الكلمات المناسبة.

وشدد الوزير محمد لعقاب على ضرورة اطلاع جميع الصحفيين الجزائريين، على القوانين الجديدة للإعلام لتفادي ما وصفه بأي انزلاق قد يحدث مستقبلا.