-

توقعات الطقس: أمطار رعدية في الجنوب

توقعات الطقس: أمطار رعدية في الجنوب
(اخر تعديل 2024-10-08 08:38:26 )

توقعات الطقس في الجزائر اليوم الثلاثاء

تشير آخر توقعات مصالح الأرصاد الجوية إلى أنه من المنتظر أن تشهد بعض الولايات الجنوبية في الجزائر تساقط أمطار رعدية، مما يوجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر.

تحذيرات الأرصاد الجوية

أصدرت المصالح المختصة تنبيهاً باللون الأصفر، حيث حذرت من احتمال حدوث رعود قوية مع تساقط أمطار رعدية في ولايات مثل برج باجي مختار، تمنراست، إن صالح، وأدرار. هذه التحذيرات تأتي في إطار حرص المصالح على سلامة المواطنين.

تفاصيل النشرية الجوية

تبدأ صلاحية النشرية من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً. لذا، يُنصح المواطنين بالمتابعة المستمرة للتحديثات الجوية خلال هذه الفترة.

حالة الطقس في المناطق الجنوبية

من المتوقع أن تكون الأجواء في المناطق الجنوبية ما بين الصافية والمغشاة جزئياً خلال فترة الظهيرة. كما يُتوقع ظهور بعض السحب في أقصى الجنوب، خصوصاً نحو الهقار والطاسيلي، بالإضافة إلى الشريط الحدودي بين الجزائر ومالي في اتجاه الصحراء الوسطى.

الطقس في المناطق الشمالية

بالنسبة للمناطق الشمالية، توقعت الأرصاد الجوية ظهور سحب عابرة على المناطق الساحلية والداخلية، إلى جانب بعض السحب في المناطق الوسطى والشرقية. ومن الممكن أن تشهد هذه المناطق تساقط بعض الأمطار التي قد تكون رعدية في بعض الأوقات.
مجمع 75 الحلقة 167

تحسن الأجواء في المساء

تتحسن الأجواء في المناطق الوسطى مع اقتراب نهاية النهار، بينما يُتوقع أن تتوضح الأجواء في المناطق الشرقية خلال الليل، مما يوفر فرصة للراحة بعد يوم من التقلبات الجوية.

تظل متابعة حالة الطقس أمراً مهماً، وخاصةً في ظل التحذيرات الجوية، لذا يُنصح الجميع بالبقاء على اطلاع دائم على مستجدات حالة الطقس.