-

التقلبات الجوية تتسبب في شلل مروري عبر ولايات

التقلبات الجوية تتسبب في شلل مروري عبر ولايات
(اخر تعديل 2024-09-08 11:21:14 )

شهدت ولايات الوطن خلال بداية الأسبوع الفارط تقلبات جوية حادة، تميزت بتساقط غزير للأمطار، ما أدى إلى تجمع المياه وتشكيل سيول جارفة.

هذه التقلبات الجوية تسببت في غلق العديد من الطرقات وعزل بعض المناطق بسبب ارتفاع منسوب المياه، مما أثر سلبًا على حركة المرور في مختلف الولايات.

وفي تصريح صحفي للرائد جمال قريني، المكلف بالإعلام والاتصال بمركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني، أوضح أن شبكة الطرق الوطنية ظلت مفتوحة باستثناء بعض المقاطع التي أغلقت نتيجة ارتفاع منسوب المياه، وأخرى بسبب الأشغال الجارية في بعض الطرق الرئيسية.

كما أشار إلى أن المدخل الغربي للجزائر العاصمة، عند محول بوشاوي، مغلق جزئيًا بسبب تراكم المياه، في حين يشهد الطريق الوطني رقم 5، الذي يربط بين ولايتي بومرداس والجزائر العاصمة، ازدحامًا كبيرًا، خاصة عند منطقة زميرلي التي تأثرت أيضًا بتراكم المياه.

وعلى مستوى المدخل الجنوبي للعاصمة، تعرف مناطق بئر توتة وبابا علي اكتظاظ مروري نتيجة تدفق السيول.

وفيما يخص غلق الطرقات بسبب الأشغال، أفاد الرائد قريني أن الطريق السيار شمال-جنوب في الشطر الرابط بين ولايتي المدية والبليدة يشهد أشغالًا داخل نفق الحمدانية، مما تسبب في تعطيل حركة المرور. وأضاف أن مصالح الدرك الوطني، بالتعاون مع فرق الأشغال العمومية، تدخلت لفتح الطريق الوطني رقم 6 بين بشار وبني ونيف على مستوى منطقة حاسي، بعد أن أغلق بسبب السيول.

كما نشرت مصالح الدرك الوطني عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك “طريقي” قائمة الطرقات المتضررة من التقلبات الجوية.

حيث أكدت أن الطريق الوطني رقم 109 الرابط بين ولايتي البيض وسيدي بلعباس، مغلق بسبب ارتفاع منسوب المياه على مستوى قرية سيدي خليفة.
ايمان الحلقة 9

كما أغلقت السيول الطريق الولائي رقم 5 ببلدية صفيصيفة، والطريق الوطني رقم 6 الرابط بين ولايتي بشار والنعامة، بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 47 بين ولايتي البيض والنعامة.

في هذا السياق، واصلت السلطات المحلية جهودها لإعادة فتح الطرق المتضررة وضمان سلامة المواطنين، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والأشغال العمومية.