شاهد| زكري يدافع عن محرز وبلايلي ويقدم نصيحة

شاهد| زكري يدافع عن محرز وبلايلي ويقدم نصيحة
(اخر تعديل 2024-06-27 15:42:03 )

دافع المدرب نور الدين زكري عن المهاجم الدولي رياض محرز بعد استبعاده من المنتخب الجزائري خلال مواجهتي غينيا وأوغندا، وقدم نصيحة للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش.

وقال نور الدين زكري لدى نزوله ضيفا على برنامج “كلام مباشر”، في قناة “الشروق نيوز”، إن رياض محرز ما زال يستحق الاستدعاء للعب مع المنتخب الجزائري.

زكري يعتبر محرز أفضل لاعب في “الخضر” حاليا

ووصف المتحدث، النجم محرز بأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الجزائرية، والذين مروا على كتيبة “محاربي الصحراء”، بل الأفضل خلال السنوات الأخيرة، على حد تعبيره.

واستدل نور الدين زكري في وصفه، بانضمام صاحب الـ33 عاما، إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في وقت سابق.

وأشار إلى أن انضمام رياض محرز إلى الدوري السعودي ليس مؤشرا على تراجع مستواه، بدليل انضمام نجوم كثر للبطولة السعودية في مقدمتهم رونالدو وبن زيمة وإمكانية التحاق صلاح الموسم المقبل.

محرز ضحية مشروع فني فاشل

ويرى نور الدين زكري أن مهاجم نادي الأهلي السعودي، ضحية مشروع فني فاشل، وسوء توظيف في المنتخب الجزائري خلال وقت سابق، منوها إلى عهد الناخب الوطني السابق جمال بلماضي.

وأردف التقني الجزائري، أن محرز ضحية سوء توظيف في ناديه الحالي “الأهلي” أيضا، من قبل مدربه الألماني ماتياس يايسله، الذي يسند أدوارا لا يجيدها مهاجمه الدولي الجزائري.

وقال ضيف برنامج “كلام” مباشر”، إن رياض محرز لا يمكنه فعل كل شيء في ناديه الأهلي، مؤكدا أنه يفعل كل شيء فني وتكتيكي تقريبا، بالنظر إلى ما سماه الضعف الفني للمدرب يايسله.

زكي يقدم نصيحة لبيتكوفيتش بشأن محرز

وفي سياق ما سلف ذكره، وجه المدرب نور الدين زكري نصيحة للناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، بشأن توظيف محرز فوق أرضية الميدان مع المنتخب الجزائري.

وقال زكي إن كان المدرب الوطني الجديد ذكيا، ويوظف نجم نادي الأهلي السعودي توظيفا جيدا، فإنه سيخدم الكرة الجزائرية.

وجدد ضيف قناة “الشروق نيوز”، أسفه على غياب محرز عن صفوف المنتخب الجزائري، قائلا إن اللاعب ظلم كثيرا من الناحية الفنية في وقت كان التسيب بنخر بيت كتيبة “الخضر”.

نور الدين زكري يدافع عن بلايلي

وعرج نور الدين زكري في تصريحاته عن لاعب نادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي، الذي كان هو الآخر أحد ضحايا المدرب الوطني بيتكوفيتش.

وقال إن يوسف بلايلي لا يختلف عليه إثنان بأنه لاعب موهوب ولاعب ممتاز، وأينما حل وارتحل صنع الفارق، معتبرا أنه كان صاحب فضل كبير في تتويج “العميد” لقب الدوري الجزائري.

وتابع أن مهاجم مولودية الجزائر يمكنه هو الآخر أن يكون في صفوف المنتخب الوطني الجزائري، مع بعض الضوابط والتوظيف الفني الجيد.

وألقى نور الدين زكري اللوم على الإعلاميين الذين قالوا بأن بلايلي غير منضبط، متسائلا في الوقت ذاته عن سبب عن كشف الأمور التي ليس منضبطا فيها.