-

شاهد| بلماضي يرد بقوة على “معارضي” مشاركة

شاهد| بلماضي يرد بقوة على “معارضي” مشاركة
(اخر تعديل 2024-01-10 13:35:05 )

تحدث الناخب الوطني جمال بلماضي، في جانب من حوار خص به قناة “النهار”، عن نجمه المدلل يوسف بلايلي، الذي استدعاه للمشاركة في نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

ودافع جمال بلماضي عن خياره استدعاء يوسف بلايلي لخوض معترك نهائيات “كان” 2023، بعد موجة الانتقادات التي وجهت له بشأن ضم مهاجم نادي مولودية الجزائر في قائمته النهائية.

وقال بلماضي إن وجود بلايلي مع رفاقه، أمر يدل على أنهم كطاقم فني يدركون أن اللاعب قادر على مساعدة المنتخب الجزائري، سواء كلاعب أساسي أو بديل.

وأضاف المتحدث أن النجم الجديد لكتيبة “العميد” يملك إمكانات كبيرة، ولديه طموح كبير لخوض منافسة قارية كبيرة بحجم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وتابع في السايق أن بطولة “كان” كوت ديفوار لن تلعب بـ11 أو 15 لاعبا، بل تلعب بجميع اللاعبين الـ26 الذين اختارهم لتمثيل منتخب بلدهم في العرس القاري المقبل.

وردا عن القائلين بمعاناة اللاعب من نقص بدني فادح، اعترف جمال بلماضي بذلك، لكنه أكد أن مهاجمه تدارك ذلك، بداية بعمل جبار في مركز سيدي موسى قبل التأكيد على ذلك في تربص “لومي”.

وأكد مدرب كتيبة “أفناك الصحراء” أن يوسف بلايلي طبق جميع تعليماته بحذافيرها، مذكرا بأن اللاعب كان مريضا ولم يتدرب سابقا لمدة أسبوع، بالإضافة إلى أنه لم يلعب قرابة نصف موسم العام الماضي.

وأكد الناخب الوطني أن ما سلف ذكره عن معاناة لاعب “العميد” من نقص بدني، أمر لا يعني أنهم استقدموا لاعبا إلى المنتخب الجزائري وهو بدون منافسة لوقت طويل.

وأشاد بلماضي بما قدمه بلايلي في 70 دقيقة من ودية منتخب بورندي، خاصة في الظروف المناخية القاسية جراء ارتفاع الحرارة والرطوبة، التي لعب فيها أشباله تلك المواجهة.

وفي ختام حديثه عن ابن مدينة وهران، كشف بلماضي أن يوسف بلايلي اشتاق للعودة إلى المنتخب الجزائري، قائلا أنه متأكد من أن لاعب “المولودية” قادر على فعل أشياء كبيرة، متمنا له التوفيق.

وكان صاحب الـ48 عاما بلماضي قد تعرض لموجهة انتقادات واسعة من قبل محللين وصحفيين كثر، بسبب استدعائه للمهاجم يوسف بلايلي للمشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

عبد الخالق مهاجي