شاهد| نجم فنون قتالية يدعم بلماضي ويحرج

شاهد| نجم فنون قتالية يدعم بلماضي ويحرج
(اخر تعديل 2024-06-29 17:42:03 )

أدلى نجم الفنون القتالية يانيس غموري، بتصريحات لقناة “RMC Sport Combat”، تحدث فيها عن الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، ونجم المنتخب الجزائري رياض محرز.

واستغل يانيس عموري فرصة رده على بعض الأسئلة، لتوجيه رسالة مشفرة للمدرب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، بشأن المهاجم الدولي رياض محرز.

غموري: “محرز الأفضل بالنسبة لي”

وتلقى نجم الفنون القتالية الجزائري سؤالا حول لاعب المنتخب الجزائري الأفضل بالنسبة له بين محرز ومواطنه إسماعيل بن ناصر.

وقال المتحدث إن مهاجم نادي أهلي جدة السعودي هو الأفضل بالنسبة له مقارنة بياقي لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء” في الوقت الحالي.

بلماضي الأفضل بالنسبة لغموري

كما يرى المقتال غموري أن الناخب الوطني الجزائري السابق هو الأفضل بالنسبة له كلاعب مقارنة بمواطنه اللاعب الدولي السابق كريم زياني.

وتابع ضيف القناة الفرنسية، أن التتويج بلقب نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا سنة 1990 كان تاريخيا، لكن انقضاض بلماضي وأشباله على لقب “كان” مصر عام 2019، يبقى الأفضل بالنسبة له.

واختار يانيس غموري التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا بمصر، ليكون أفضل من تتويج جيل 1990، لأنه عايش رحلة رياض محرز ورفاقه للفوز بلقب “كان” 2019، على حد قوله.

غموري يرجه رسالة مشفرة لبيتكوفيتش

ورأى كثيرون أن تصريحات نجم الفنون القتالية حول مهاجم نادي أهلي جدة السعودي محرز، هي رسالة مشفرة للناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكفيتش، الذي استبعد اللاعب في آخر تربص.

وبحسب غموري فإن المهاجم الأيمن السابق لنادي مانشستر سيتي، ما زال قادر على تقديم الإضافة اللازمة لمنتخب بلده الجزائر.

???? Mahrez ou Bennacer ? La CAN 1990 ou 2019 ? Rim K ou Soso Maness ?

???????? L interview DZ du « Desert Warrior » @Yanis_Ghemmouri qui affronte une pépite invaincue en pleine ascension chez les -61kg pour son deuxième combat à l UFC ce dimanche à 1h sur RMC Sport 2. pic.twitter.com/IxXTy4KDrT

— RMC Sport Combat (@RMCSportCombat) June 27, 2024

من يكون يانيس غموري؟

ويبلغ المقاتل الجزائري يانيس غموري 29 عاما، ويلقب بـ”محارب الصحراء”، نسبة للكنية التي تطلق على منتخب الجزائر.

وبفضل إمكانياته القتالية الكبيرة، تمكن “محارب الصحراء” من دخول غمار المنافسة على لقب بطولة القتال النهائي (UFC)، وهي أعلى درجات الاحتراف في رياضة الفنون القتالية المختلطة.

وكان المقاتل الجزائري قد وقع عقدا مع منظمة (UFC) بمدينة “لاس فيغاس” الأمريكية، قبل أزيد من عام، من أجل التنافس في المستوى العالي لرياضة الفنون القتالية المختلطة.