شاهد: ثلاثة انتصارات للجزائري إلياس محمودي تؤكد

شاهد: ثلاثة انتصارات للجزائري إلياس محمودي تؤكد
(اخر تعديل 2024-08-01 18:21:06 )

يستعدّ النجم الجزائري إلياس محمودي لخوض نزاله السادس في بطولة “ون” فجر السبت 3 أوت، ضمن عرض ONE Fight Night 24 (ون فايت نايت 24: بروكس ضدّ بالارت)، وهو يتحضّر لإظهار مهاراته وتحقيق الفوز للاقتراب أكثر من المنافسة على الحزام الذهبي في المنظمة.

في نزال في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذبابة في أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم بطولة “ون”، يتواجه محمودي المصنّف الخامس في الفئة مع المصنّف الثالث الياباني تايكي نايتو، في ملعب “لومبيني” في العاصمة التايلاندية بانكوك.

في حال تمكّن الجزائري من الفوز في هذا النزال فإنه سيثبت مرة جديدة أنه أحد أفضل نجوم “السترايكينغ” الشباب عالمياً، وسيكون أقرب خطوة إضافية لمواجهة صاحب الحزام الذهبي في الفئة في “ون” البطل سوبرلك كياتمو أو نظيره بطل المواي تاي عن الفئة الوزنية نفسها.

يعتبر محمودي الذي كان بطلاً للعالم في المواي تاي مرات عدة، منافساً خطراً ويمتلك مجموعة متنوعة من المهارات فضلاً عن ميزة الطول لديه التي تسمح له بالقتال من مسافات بعيدة، علماً أنه المصنّف الخامس في فئة وزن الذبابة في كلّ من رياضتي المواي تاي والكيك بوكسينغ في بطولة “ون”.

قبيل معركته الهامة ضد نايتو، هذه أبرز انتصارات حقّقها الحزائري البالغ من العمر 26 عاماً في بطولة “ون”، وقد تجعله المنافس المحتمل لأحد البطلين سوبرلك أو رودتانغ في المستقبل القريب.

السيطرة على أوغاساوارا

في أول نزال له في بطولة “ون” عام 2019، برهن الجزائري عن مهاراته ذات المستوى العالمي، حين سيطر على مجريات المعركة ضدّ الياباني يوكينوري أوغاساوارا.

خلال عرض ONE: HERO S ASCENT من ذلك العام، قدّم محمودي نسخة قويّة عن نفسه وقاتل وقوفاً مهاجماً نظيره الياباني من جميع الزوايا عبر الركلات الخلفية واللكمات القوية والضربات بالكوع والركبة.

في النتيجة حصد الجزائري الملقّب بـ”القناص” قرار الحكام بالإجماع لصالحه بعد ثلاث جولات قتالية معلناً نفسه منافساً هاماً لنجوم فئته في بطولة “ون”.

أداء فنيّ ضدّ ليردسيلا

في نزاله الثالث في أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، في كانون الأول/ديسمبر من العام 2019، حقّق محمودي كذلك الفوز بقرار إجماع الحكام أمام التايلاندي ليردسيلا بوكيت توب تيم.

أظهر الجزائري حينها أسلوبه القتالي الهجومي وبيّن عن مهارات فنية وذكاء حاد، ليخرج من العرض منتصراً بعد تسديده ركلات قوية غير متوقعة وضغطاً عالياً مستفيداً من ثغرات في دفاع خصمه، حيث وجّه ضربات قوية إلى ساق خصمه وجسده.

حصل ذلك أثناء عرض ONE: MARK OF GREATNESS من بطولة “ون”، وقد شكّل الفوز حينها الاختبار الأهم لمحمودي ومسيرته الاحترافية كونه جاء على حساب أحد أهم المقاتلين التايلانديين.

الإطاحة سريعاً بتاباريس

في آخر نزال خاضه في بطولة “ون”، استطاع الجزائري الإطاحة بالضربة القاضية التقنية بالمنافس السابق على بطولة العالم إدغار تاباريس إثر إسقاطه ثلاث مرات في أقل من دقيقتين.

خلال عرض ONE Fight Night 13 (ون فايت نايت 13: ألازوف ضدّ غريغوريان) أنهى محمودي النزال ضدّ تاباريس من الجولة الأولى، مسيطراً على المعركة بشكل قاطع عبر الضغط والهجوم.

يمتلك الجزائري سجلاً احترافياً إجمالياً يبلغ (33 -7)، ويبدو مع التحسينات التي أجراها جاهزاً لمواجهة نظيره الياباني نايتو خلال النزل المنتظر فجر السبت في 3 آب/أغسطس. وفي حال حقّق محمودي الفوز فإن بحثه عن مواجهة بطولة على حزام ذهبي في المنظمة لن يطول.