-

شاهد ملخص المباراة.. الأرجنتين تتوج بكأس كوبا

شاهد ملخص المباراة.. الأرجنتين تتوج بكأس كوبا
(اخر تعديل 2024-07-15 11:49:04 )

نجحت الأرجنتين في الحفاظ على لقب بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها على كولومبيا 1-صفر، اليوم الاثنين، على ملعب هارد روك في فلوريدا، مسجلة رقما قياسيا بحصولها على اللقب للمرة الـ16 في تاريخها.

وجاء هدف الفوز بقدم مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، هداف البطولة، في الدقيقة 112، إثر تلقيه تمريرة بينية متقنة من جيوفاني لو سيلسو، قبل أن يضع الكرة من فوق رأس حارس كولومبيا المتقدم من مرماه كاميلو فارغاس، لتنطلق احتفالات صاخبة بين جماهير الأرجنتين.

فازت الأرجنتين حاملة اللقب بلقب بطولة كوبا أميركا لكرة القدم للمرة الـ16 في تاريخها مسجلة رقما قياسيا، إثر انتصارها على كولومبيا 1-صفر بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي سجله البديل لاوتارو مارتينيز بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب هارد روك في فلوريدا اليوم الاثنين.

وأدخل المدرب ليونيل سكالوني مهاجم إنتر ميلان الإيطالي مارتينيز، رفقة لاعبين دفعة واحدة في الدقيقة 96، وسبقه تغيير اضطراري بعد إصابة النجم والقائد ليونيل ميسي، في الدقيقة 64 حيث تم تبديله وهو يبكي وظلت دموعه تنهمر لعدة دقائق وسط تشجيع جماهيري ضخم.

وسقط ميسي على أرضية الملعب بعدما فقد توازنه خلال محاولته استعادة كرة في منتصفه، فمسك بفخذه الأيمن وطلب تدخل الجهاز الطبي الذي حاول إسعافه دون جدوى، فتم استبداله بجناح فيورنتينا الإيطالي نيكولاس غونزاليس.

وبالفوز بكأس كوبا أميركا، فكت الأرجنتين بطلة العالم شراكة الرقم القياسي في عدد الألقاب مع الأوروغواي (15) التي حلت ثالثة في هذه البطولة بفوزها على كندا 4-3 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 2-2)، السبت.