واشنطن تضغط على 5 دول عربية لتتدخل عسكريا في

واشنطن تضغط على 5 دول عربية لتتدخل عسكريا في
(اخر تعديل 2024-07-20 09:21:03 )

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية الإلقاء بثقلها لحماية مصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي يؤدي فيه هذا الأخير جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

ونقلت تقارير أن واشنطن تضغط بإيعاز من تل أبيب لإقحام 5 دول عربية بشكل مباشر في الحرب على غزة.

ونقلت صحية “وطن” عن مصادر سياسية رفيعة، أن واشنطن تمارس ضغوطا كبيرة لتغيير موقف 5 دول عربية من ملف إرسال قوات عربية لحفظ الأمن في غزة.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن هذه العملية تستهدف تشكيل قوة أمنية عسكرية توكل إليها مهمة إدارة قطاع غزة بعد “الإطاحة” بحركة “حماس”.

وتمارس الولايات المتحدة الأمريكية ضغوطات على دول تميزت تربطها علاقات وطيدة مع “إسرائيل”.

ويتعلق الأمر بالإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعدية والمملكة المغربية والأردن.

ولعبت الدول العربية المعنية دورا هاما في تخفيف حدة الموقف العربي من الحربي على غزة، كما لم تقطع بعضها العلاقات مع تل أبيب رغم العدوان الهمجي على غزة.

عزّزت الإمارات والمغرب العلاقات مع الكيان الصهيوني خلال الفترة التي كان لابد فيها اتخاذ مواقف لمساندة القضية الفلسطينية.

من جهتها، تخطط السعودية لتطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”، وفقا لما أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكشف تحقيق لصحيفة “عربي بوست”، استند على بيانات رسمية “إسرائيلية”، وصول آلاف المنتجات الغذائية من دول إسلامية وعربية إلى مستوردين “إسرائيليين”، تشمل مئات المنتجات المصنعة من طرف شركات من 6 بلدان عربية.

واستوردت “إسرائيل”، 442 منتجا عربيا، يشمل الخضار والفواكه المجمدة والمعلبة إلى جانب الزيوت والأطعمة المحلية العربية.

واستوردت هذه المنتجات من مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والمغرب بالإضافة إلى شركة من تونس وشركة من المملكة العربية السعودية.