تحذيرات من عروض شراء الأسهم خارج الإطار

تحذيرات من عروض شراء الأسهم خارج الإطار
(اخر تعديل 2024-08-28 21:28:21 )

أصدرت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب”، اليوم الأربعاء، بيانًا حذرت فيه من العروض غير القانونية التي تروج لشراء أسهم الشركات المدرجة في بورصة الجزائر خارج الإطار التنظيمي.

وأشارت اللجنة في بيانها، إلى أنها رصدت تداول معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى شراء أو بيع أسهم الشركات المدرجة في البورصة بطرق غير قانونية.

وأكدت ذات الهيئة المالية، أن هذه المعاملات غير الشرعية تعرّض مرتكبيها لملاحقات قضائية، كما ذكّرت المستثمرين بأن عمليات بيع وشراء الأسهم يجب أن تتم حصراً عبر وسطاء معتمدين من قبلها وفقاً للقوانين والتنظيمات السارية.
أمنية وإن تحققت الحلقة 398

وأشارت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها إلى أن قائمة هؤلاء الوسطاء متاحة على موقعها الإلكتروني، كما يمكن التواصل معهم.

وفي هذا السياق، دعت “كوسوب” الجمهور إلى توخي الحذر من هذه العروض المضللة، مشددة على ضرورة الامتناع عن إجراء أي تعاملات خارج الإطار القانوني لتجنب الوقوع في عمليات احتيال.

وحثت اللجنة المستثمرين المهتمين بالتعرف على آليات التداول في البورصة على التواصل معها أو مع “بورصة الجزائر” أو أي وسيط معتمد للحصول على المعلومات اللازمة.

تأتي هذه التحذيرات في ظل زيادة المخاطر المحتملة على المستثمرين نتيجة انتشار المعلومات المغلوطة على منصات التواصل الاجتماعي.