فلاديمير بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب

فلاديمير بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب
(اخر تعديل 2024-02-29 13:35:07 )

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بصفة رسمية توصله لاتفاق نهائي مع السويسري فلاديمير بيتكوفيتش ليكون مدربا جديدا للمنتخب الجزائري.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان له، أن المدرب الجديد لـ”الخضر”، البوسني بيتكوفيتش سيصل إلى الجزائر العاصمة الأحد المقبل، وسينشط ندوة صحفية، يوم الاثنين المقبل، بقاعة المؤتمرات التابعة للمركز التقني بسيدي موسى.

وسيكون المدرب نبيل نغيز مدربا مساعدا للمدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في حين أوكلت مهمة تدريب حراس المنتخب الجزائري للمدرب مروان مسعي.

وقالت الاتحادية في بيان إنها توصلت إلى اتفاق نهائي مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الذي سيكون مدربا جديدا للمنتخب الجزائري.

هل سيكون #بيتكوفيتش المدرب الجديد للخضر؟.. إليك التفاصيل pic.twitter.com/PEKsVElcgS

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 28, 2024

وكشفت مصادر مقربة لقناة الحياة إن الفاف توصلت إلى اتفاق نهائي مع البوسني بيتكوفيتش لتدريب المنتخب الوطني لمدة سنتين.

وسطرت” الفاف” أهدافا عديدة في الاتفاق النهائي مع المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش الذي سيعمل على تحقيقها من أجل مواصلة مهامه على رأس العارضة الفنية.

ولا تزال حتى الآن تنتظر الاتحادية الجزائرية رد الناخب الوطني السابق جمال بلماضي بخصوص التعويضات المترتبة عن إقالته من تدريب “الخضر”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة وليد صادي قد أكد بأن هيئة “الفاف” مستعدة للدفاع عن مصالحها في حالة ما إذا تقدم بلماضي بشكوى ضدها لدى الفيفا.

وينتظر الناخب الوطني الجديد عمل كبير لأجل تحقيق هدف بلوغ أدوار متقدمة في كأس أمم إفريقيا 2025 والتأهل إلى كأس العالم 2026.

من هو فلاديمير بيتكوفيتش؟

فلاديمير بيتكوفيتش ولد في 15 أوت 1963، في عاصمة البوسنة والهرسك سراييفو، وهو من كروات البوسنة، ويملك 3 جنسيات هي البوسنية والكرواتية والسويسري، كما يتقن الحديث بـ 5 لغات، هي الكرواتية والإيطالية والإنجليزية والألمانية والروسية.

وبدأ بيتكوفيتش مسيرته التدريبية عام 1997 في سويسرا بإشرافه على عدة أندية، بداية من بيلينزوني ثم لوغانو ويونغ بويز وسيون.

وبعدها انتقل بيتكوفيتش إلى الدوري الإيطالي، لتدريب نادي لاتسيو موسم 2012-2013، ليعود بعدها إلى سويسرا للإشراف على المنتخب الوطني السويسري ما بين عامي 2014 و2021، ثم انتقل إلى نادي بوردو الفرنسي موسم 2021-2022.

وحصل بيتكوفيتش الملقب بـ “الدكتور” على لقب واحد في مسيرته التدريبية، وهو كأس إيطاليا مع نادي لاتسيو موسم 2012-2013، كما أنه نجح مع المنتخب السويسري في الوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 وثمن نهائي وربع نهائي كأس أمم أوروبا في نسختي 2016 و2020 على التوالي، بالإضافة إلى احتلاله المركز الرابع في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019.