خلية يقظة ومتابعة بوزارة الموارد المائية لضمان

خلية يقظة ومتابعة بوزارة الموارد المائية لضمان
(اخر تعديل 2024-06-21 15:56:03 )

بات ضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب هاجس يقلق الحكومة مع حلول فصل الصيف من كل سنة، ولعل الغضب الذي انتاب سكان ولاية تيارت جراء غياب هذه المادة الحيوية، استعجل تحرك وزارة الموارد المائية والأمن المائي من أجل وضع خطة استباقية لمواجهة أي نقص في الماء الشروب.

وأفاد بيان للوزارة أن مسؤولها الأول طه دربال، ترأس اجتماعا تقنيا ضم إطارات القطاع انبثق عنه تنصيب خلية يقظة ومتابعة على مستوى وزارة الري من أجل ضمان السير الحسن للخدمة العمومية للمياه عبر كامل التراب الوطني، تتكون من إطارات مركزية في الوزارة يترأسها الأمين العام، عمر بوقروة.

ويبدو أن الخطوة جاءت لمواجهة أزمة مياه تعيشها العديد من ولايات غرب البلاد، على غرار مدينة تيارت التي يعاني سكانها ظروف صعبة مع غياب الماء عن الحنفيات لعدة أيام، ما دفع إلى تنقل كل من وزيري الداخلية والري بأمر من الرئيس تبون، للوقوف ميدانيا على حقيقة الوضع، واعتماد سياسة عاجلة تسمح بتوفير المياه للمواطنين بشكل منتظم.

للإشارة، أعلنت وزارة الموارد المائية والأمن المائي عن تخصيص أكثر من 27 مليار دينار لتنفيذ مشاريع استعجالية لصالح المناطق المعرضة للشح المائي عبر الوطن، ومنها حفر أبار وتشييد منشآت للتخزين، وأخرى لحشد الموارد المائية.