-

فيديو.. وائل الدحدوح يوجّه رسالة إلى الشعب

فيديو.. وائل الدحدوح يوجّه رسالة إلى الشعب
(اخر تعديل 2024-01-08 16:56:03 )

وجّه مراسل قناة الجزيرة ومدير مكتبها في قطاع غزة، وائل الدحدوح، رسالة شكر إلى الشعب الجزائري والرئيس عبد المجيد تبون، بعد تعزيته في استشهاد نجله حمزة الدحدوح بقصف للاحتلال الصهيوني.

وقال الدحدوح في مقطع فيديو التي نقلها التلفزيون الجزائري: ”لشعبنا الجزائري، وللرئيس عبد المجيد تبون، أشكركم على هذه اللفتة الكريمة، وعلى هذه التعازي ومشاعر التعاطف والتضامن”.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني الشهير: ”نحن دائما عشنا وترعرعنا وتربينا بأننا شعب واحد مع الجزائريين لا شعبين وقضية واحدة”.

وختم مراسل الجزيرة رسالته إلى الجزائريين، بالقول: “إن شاء الله نراكم عن قريب في ظروف أفضل، نتمنى أن تكون في القدس المحررة”.

الصحفي #وائل_الدحدوح يتوجه بالشكر و التقدير للرئيس #عبد_المجيد_تبون وللشعب الجزائري عن تعاطفه و تضامنه الدائم مع #القضية_الفلسطينية #فلسطين ????????#الجزائر ???????? pic.twitter.com/zhelJQOqw2

— د. محمد دخوش (@MuhDakhouche) January 8, 2024

وكان الرئيس تبون بعث رسالة تعزية في وفاة نجل وائل الدحدوح، ذكر فيها بأنه تلقى بمزيد من الأسى والحزن نبأ اغتيال الصحافي حمزة وائل الدحدوح، نجل الصحافي في قناة الجزيرة وائل الدحدوح، برصاص الغدر الصهيوني، ليرتقي شهيدًا ويلتحق بمعظم أفراد أسرته الشهداء، جراء العدوان الصهيوني الهمجي.

واعتبر الرئيس الجزائري أن هذا الاستهداف “مقصود للأطقم الإعلامية التي تؤدي دورها، وانتهاكٌ صارخ للقانون الدولي الإنساني وحق الحماية التي يخولها لهم”.

وأضاف تبون أنه إذ يعزي والده، وائل الدحدوح وعائلته، فإنه يعزي من خلالهم كلّ أهالي الصحافيين الشهداء، الذين قضوا في هذا العدوان الغاشم المستمر على غزة.

وأبرز أن “ذكراهم ستظل خالدة، ووصمة عار تلاحق الاحتلال، في كل زمان ومكان، شاهدةً على تكميم أصوات الحرية وطمس حقيقة الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس