-

بالفيديو.. هذا ما قاله موتسيبي عن الجزائر عقب

بالفيديو.. هذا ما قاله موتسيبي عن الجزائر عقب
(اخر تعديل 2023-09-16 20:12:05 )

قال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأنه ينبغي على الجزائريين أن يشعروا بالفخر الشديد عقب تتويج فريق اتحاد الجزائر بكأس السوبر الإفريقي.

وصرح موتسيبي لقناة “الحياة” الجزائرية، عقب نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي حسمه الاتحاد لصالحه أمام الأهلي المصري بأنه يحق للجزائريين ككل أن يفخروا بعد هذه الإنجازات القارية، متمنيا للكرة الجزائرية المزيد من البروز والتألق.

وفي سؤال حول حظوظ الجزائر في احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأن هيئته تنتظر تقرير لجنة التقييم المستقلة على مستوى الكاف من أجل الإعلان عن هوية البلدين المستضيفين لنسختي كان 2025 و2027.

وشهد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موقعة نهائي كأس الكاف بين يانغ أفريكانز التنزاني واتحاد العاصمة في ملعب 5 جويلية والتي توج فيها الاتحاد بطلا لكأس الكاف.

وتجدر الإشارة إلى أن “كاف” أكد سابقا خلال موقعه الرسمي، أن يوم الأربعاء 27 سبتمبر ، سيكون موعداً للكشف عن البلدين المنظمين للكان في نسختيه المقبلتين، بعد أن نالت ساحل العاج شرف تنظيم النسخة القادمة من المسابقة التي ستدور في بداية العام المقبل 2024، وذلك خلال اجتماع آخر للمكتب التنفيذي الذي ستحتضنه مجدداً العاصمة المصرية القاهرة.

وتقدمت المغرب والجزائر وزامبيا، بالإضافة لملف مشترك بين نيجيريا وبينين، لتنظيم الكان 2025، بينما تقدمت السنغال والجزائر ومصر، علاوة على ملف مشترك بين كينيا وأوغندا وتنزانيا، لتنظيم البطولة الأفريقية لعام 2027.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد: “نريد أن تكون كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجارياً ومربحة”، مشدداً على أنه سيواصل العمل مع الرعاة والشركاء الحاليين والمستقبليين، لضمان بناء علاقات متبادلة المنفعة وطويلة الأمد.