-

فيديو | ارتقاع أسعار البقوليات.. الرئيس تبون

فيديو | ارتقاع أسعار البقوليات.. الرئيس تبون
(اخر تعديل 2023-08-06 12:18:04 )

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس السبت، أنه لن يتساهل مع المضاربين الذين يحاولون رفع أسعار المواد الغذائية من أجل إثارة البلبلة وسط المواطنين.

وتطرق الرئيس تبون، خلال لقاء إعلامي مع الصحافة الوطنية، إلى قضية ارتفاع الأسعار الذي تشهده شعبة البقوليات على غرار العدس والفاصولياء والأرز، ليس بريئ ولم يستبعد أن يكون الأمر مدبراً.

وشدد رئيس الجمهورية،على أن تسليط عقوبة الحبس لمدة 30 سنة على المضاربين إجراء صحيح، مؤكدا أنه لن يستاهل مع كل من يمس قوت الجزائريين.

وأضاف تبون في السياق ذاته، أنه يجب تطبيق القانون في إطار مساع الدولة لأخلقة الحياة العامة، كما لم يستبعد أن تكون أطراف من “العصابة” هي من تدفع لخلق البلبلة عبر زيادة الأسعار.

وكشف الرئيس تبون، أن “العصابة” تملك أموالاً طائلة تستخدمها من أجل شراء الذمم، مشيراً أن الدولة قلصت حجم تأثير أفراد “العصابة” والعمل مستمر للقضاء عليهم.

وتساءل رئيس الجمهورية عن الدوافع التي تقف وارء رفع أسعار البقوليات، مؤكداً أن الأمر مدبرّ عن قصد من أجل تقديم مؤشرات على المضاربة في هذه الشعبة خلال فصل الشتاء.

وأشار الرئيس تبون إلى أن الجزائرين من أكثر الشعوب استهلاكاً للبقوليات، إلا أن الطلب يقلّ على هذه المواد خلال فصل الصيف، مما يزرع الشك حول إمكانية إحداث الندرة في البقوليات في قادم الأيام.

يذكر أن أسعار العدس والفاصولياء والأرز تشهد ارتفاعاً غير مسبوق في السوق الوطنية منذ أيام مما أثار موجة غضب لدى المواطنين.