فيديو | جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ عملية

فيديو | جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ عملية

نشر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق أمر الهجوم الصادر عن قائد المنطقة الجنوبية، الجنرال يارون فينكلمان للقوات البرية العاملة من بداية اجتياح قطاع غزة.

وطالب القائد العسكري الإسرائيلي في خطابه عبر اللاسلكي، قوات الاحتلال من القضاء على المقاومة الفلسطينية في غزة، داعياً إياهم إلى الإستمرار في القتال.

وفي السياق ذاته أكد الناطق الرسمي باسم حركة “حماس” في تصريح لقناة الجزيرة أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ يتحرك بريًا في عدد من المحاور وعمليا بدأ عملية برية لا يريد أن يعلن عنها لاعتبارات خاصة لديه.

وأشار المتحدث، إلى أن الاحتلال يتقدم في بعض المحاور والمناطق الزراعية، وتلك التي كان فيها عدد من السكان قبل قصفها ويدخل في محاور ضعيفة ومقصوفة من قبل ولا يوجد أي إنجاز عسكري له.

من جهتها أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض معارك عنيفة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غزة وجنوبها، مؤكدة تدمير آليات وقتل جنود إسرائيليين.

في خضم ذلك قالت هيئة البث الإسرائيلية إن إسرائيل تدرس الرد على الحوثيين بعد إطلاق صواريخ باتجاه منطقة إيلات المحتلة.

وأكد المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، أن قواتهم أطلقوا صواريخ ومسيرات على أهداف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسجلت وزارة الصحة في قطاع غزة، سقوط عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا، وفق ما أفادت قناة الجزيرة.