بالفيديو | وصول الوفد الطبي الجزائري من غزة إلى

بالفيديو | وصول الوفد الطبي الجزائري من غزة إلى
(اخر تعديل 2024-07-25 19:00:05 )

وصل اليوم الخميس، الوفد الطبي الجزائري من قطاع غزة إلى أرض الوطن، عقب انتهاء مهمته بالأراضي الفلسطينية والتي دامت 20 يوماً.

وحضي الوفد الطبي الجزائري باستقبال حافل بمطار الجزائر الدولي من طرف عدد كبير من المواطنين، الذين توافدوا لتقديم التحية لهذا الطاقم الطبي الذي أدى واجب الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وشهد استقبال الوفد الطبي الجزائري هتافات تعبّر عن فخر الجزائريين بالدور الذي أداه الأطباء في قطاع غزة رغم استمرار الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الوفد الطبي الجزائري كان قد أنهى مهمته في المستشفى الإندونيسي بقطاع غزة، بعد 20 يوم من تقديم الرعاية الصحية للجرحى والمصابين.

وعقب ذلك كرّمت إدارة المستشفى الإندونيسي في غزة ممثلة بمديرها مروان السلطان، البعثة الجزائرية في آخر يوم من مهمتها، قبل مغادرتها الأراضي الفلسطينية.

وأجرى الوفد الجزائري عمليات جراحية ناجحة بشمال قطاع غزة في ظروف مزرية، بعد توقف المستشفيات جراء العدوان الصهيوني المتواصل لأكثر من 10 أشهر.

ووصل في وقت سابق 13 طبيبا جزائريا إلى مجمع النصر الطبي في قطاع غزة، وهو أول فريق يصل إلى غزة منذ بداية الحرب.

ويضم الطاقم الطبي الجزائري أطباء مختصين في الجراحة وأطباء الطوارئ وجراحة تخصصية مثل جراحة الفكين والعظام والأوعية الدموية وغيرها.

للإشارة فقد واجه الوفد الجزائري صعوبات كبيرة لدخول قطاع غزة ومساعدة الفلسطينيين حيث تعرض لعراقيل كبيرة من أجل الحصول على تصاريح الدخول من طرف قوات الاحتلال.