فيديو | تبون: إذا فتحو الحدود بين مصر وغزة

فيديو | تبون: إذا فتحو الحدود بين مصر وغزة
(اخر تعديل 2024-08-18 21:56:06 )

هل تريد ملخصا مني؟

أكد المترشح الحرّ عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، أن الجيش الجزائري جاهز في حال فُتحت الحدود بين مصر وغزة، من أجل إدخال المساعدات.

وفي كلمة له خلال تجمع شعبي بولاية قسنطينة في إطار الحملة الانتخابية، أكد عبد المجيد تبون أن الجزائر مستعدة لبناء 3 مستشفيات في ظرف 20 يومًا في قطاع غزة.

وشدد تبون على دعم الجزائر الثابت للقضايا العادلة، مؤكداً موقفها الثابت تجاه قضايا الأمة، وخصوصاً فلسطين، قائلاً إن “الجزائر لن تتخلى عن فلسطين ولا عن غزة”، مشيراً إلى أنه بفتح الحدود بين مصر وغزة الجيش الوطني جاهز لتمكين الشعب من حقوقه.

كما أكد أن الجزائر معنية بشكل مباشر بالقضية الفلسطينة، موضحاً أن بعد المسافة لا يعني بعد الروابط بين الجزائر وفلسطين وهو ما يستدعي تقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني.

وكان رئيس الجمهورية عبد المحيد تبون، قد أعلن في وقت سابق استعداد الجزائر لإرسال مستشفيات ميدانية إلى غزة، في الوقت الذي يعاني في القطاع من اعتداءات وحشية مستمرة من طرف الاحتلال “الإسرائيلي”.

وأوضح الرئيس تبون، أن الجزائر عازمة على إنجاز مستشفيين أو 3 لصالح قطاع غزة في أقرب الآجال، حيث تهدف هذه المبادرة، إلى مساعدة الفرق الطبية في القطاع المحاصر وتمكينها من معالجة الجرحى، في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة.

كما أكد في العديد من المحطات دعم الجزائر المطلق للشعب الفلسطيني، الذي يعاني من الاعتداءات الصهيونية الوحشية ويواجه الإبادة الجماعية.

ومنذ أشهر قليلة، أرسلت السلطات العليا في البلاد 150 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر جسر جوي من 8 طائرات عسكرية نحو مطار العريش المصري.